الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

نساء ضد العنف: نطالب بإعادة تمثيل النساء في المجلس المركزي للمتابعة

كل العرب
نُشر: 24/08/15 16:01,  حُتلن: 16:16

جمعية نساء ضد العنف في بيانها:

يترتب على المتابعة أن تعي أنّ دورها داخل المجتمع ومساهمتها في بناء مجتمع ديمقراطي يبدأ ويرتكز على نبذ العصبية الحمائلية، الطائفية أو اي عصبية داخله بتقبل الآخر وبحماية الحقوق الفردية

نطالب بإعادة بند تمثيل النساء في المجلس المركزي للجنة المتابعة واعتباره بند أساسي وليس ملاحظة هامة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جمعية نساء ضد العنف، جاء فيه:"يوم 29 آب سينتخب رئيس للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، كنا نأمل أن ترشح النساء من الأحزاب لهذا المنصب، ولكن..كجمعية نساء ضد العنف وناشطات نسويات لا بد لنا من مقولة".

وتابع البيان:"يترتب على المتابعة أن تعي أنّ دورها داخل المجتمع ومساهمتها في بناء مجتمع ديمقراطي يبدأ ويرتكز على نبذ العصبية الحمائلية، الطائفية أو اي عصبية داخله بتقبل الآخر وبحماية الحقوق الفردية، كما يجب أن يرتكز دورها ليس فقط على مقارعة السلطة ومؤسسات الدولة، إنما بالعمل على قيادة المجتمع في المناسبات والنضالات الوطنية وبناء المجتمع ومحاربة الظواهر والآفات التي يعاني منها مجتمعنا، باعتبارها مسألة وطنية لا تقل أهمية عن القضايا الوطنية العامة، والتي من شأنها أن تطور حصانتنا كأقليه قومية مضطهدة".

واضاف البيان:"ويقع على عاتقنا جميعا وعلى وجه الخصوص أعضاء المجلس المركزي للجنة المتابعة العليا انه لدى التصويت وانتخاب الرئيس أن يراعي الاعضاء في اختيارهم لرئيس لجنة المتابعة للجماهير العربية في إسرائيل المعايير التالية:
• أن يمثل كافة فئات المجتمع، يسعى الى تمثيل احتياجات وتطلعات الجماهير العربية ويمثل وحدتها الوطنيه.
• أن يعمل على نبذ كافة أشكال العنف في مجتمعنا على كافة فئاته.
• أن يهتم بوضع قضايا المرأة في مجتمعنا داخليا وأمام المؤسسة الاسرائيلية على جدول اعمال اللجنة.
• ان يلتزم الرئيس المنتخب بإضفاء اجواء تتيح مشاركة جميع مركبات لجنة المتابعة بما في ذلك النساء مشاركة فعالة واهتمام بسماع اراء النساء في مختلف القضايا وعدم تهميشهن.
• عدم المساومة على الحق في مشاركة كافة فئات المجتمع في الفعاليات الوطنية العامة ومنها إقصاء النساء عن منصات الخطابة ومشاركة النساء في مقدمة النضال، الحق الذي طالما اختلفت وساومت مركبات المتابعة ورئيسها عليه.
• كما ويتطلب أن يتحلى الرئيس بمبادئ حقوق الانسان".

وإختتمت الجمعية بيانها:"كما ونطالب بإعادة بند تمثيل النساء في المجلس المركزي للجنة المتابعة واعتباره بند أساسي وليس ملاحظة هامة. ونتوجه في بياننا هذا لأعضاء المجلس المركزي للجنة المتابعة باعتماد المعايير المذكورة اعلاه لدى التصويت للرئيس. آملات معا أن نرتقي إلى لجنة متابعة عليا تمثل كافة الجماهير العربية في إسرائيل، وعلى سلم أولوياتها رؤيا تقودنا كمجتمع نحو الأفضل دوماً"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260713.16
BTC
0.51
CNY