الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

أردان يطالب بحظر جمعيتي المرابطون والمرابطات ونشاطهما في الحرم القدسي

كل العرب
نُشر: 24/08/15 14:35,  حُتلن: 17:29

جلعاد أردان- وزير الأمن الداخلي:

هذه الجمعيات تسعى لعرقلة زيارة اليهود إلى منطقة الحرم القدسي ويقومون بالصراخ بشكل حماسي ومحرض ويلقون الطريق أمام الزوار اليهود وهدفهم هو تخويف اليهود وإستخدام العنف ضدهم

وزارة الأمن الداخلي:

تنظيما "المرابطون" والمرابطات" وتديرهما الحركة الإسلامية- الشق الشمالي في طمرة ويعملان للإخلال بالتوازن والمس بـ"الوضع القائم" في منطقة الحرم القدسي الأمر الذي أدى إلى تصعيد وتدهور الوضع الأمني في المنطقة هناك

توجّه وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان، اليوم الاثنين 24.08.2015، لوزير الامن موشيه يعالون، مطالبًا بالإعلان وعلى وجه السرعة عن جمعيتي "المرابطون" والمرابطات"، كجمعيات محظورة ، وذلك بموجب السلطة الممنوحة لوزير الأمن. حيث أرفق أردان بطلبه الرأي المهني لشرطة إسرائيل وجهاز الأمن العام (الشاباك).


وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان

وقال وزير الأمن الداخلي حول الموضوع إنّ:"هذين التنظيمين يسعيان لعرقلة زيارة اليهود إلى منطقة الحرم القدسي الشريف، اذ يقوم المنتمين لهما بالصراخ بشكل حماسي ومحرض ويقطعون الطريق أمام الزوار اليهود، وهدفهم هو تخويف اليهود وإستخدام العنف ضدهم، وأنا سأبذل كل ما بوسعي لوقف نشاط هذه التنظيمات الخطيرة التي تخل بالتوازن في منطقة المسجد الأقصى"، بحسب الوزير أردان.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الأمن الداخلي، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّ:"وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان قاد، خلال الأسابيع الأخيرة، طاقم عمل بالتعاون مع جهات من الشرطة والشاباك بشأن الموضوع المذكور، وبمرافقة النيابة العامة والمستشار القضائي للحكومة من أجل الحصول على موافقته لتعزيز أمر حظر التنظيمين المذكورين"، وفقًا لبيان وزارة اللأمن الداخلي.

ووفقًا لوزارة الأمن الداخلي فإنّ:" تنظيمي "المرابطون" والمرابطات"، تديرهما الحركة الإسلامية- الشق الشمالي في طمرة، ويعملان للإخلال بالتوازن والمس بـ"الوضع القائم" في منطقة الحرم القدسي، الأمر الذي أدى إلى تصعيد وتدهور الوضع الأمني في المنطقة هناك. علمًا أنّ نشاط "المرابطون" والمرابطات" في منطقة الحرم القدسي أدى إلى إحتكاك وعنف بين نشطاء التنظيمين وبين الزوار اليهود. كما أنّ نشاطهم العدواني والتهديدي يؤثر سلبًا على النظام العام في منطقة المسجد الأقصى ويؤدي إلى المس بقدرة السيطرة على النظام العام هنا ويشل خطرًا على سلامة الجمهور"، بحسب ما ورد في البيان.

وأوضحت وزارة الأمن الداخلي في بيانها أنّ:"الإعلان عن التنظيمين المذكوريين كتنظيمات غير مسموحة، سيساعد في فرض وتنفيذ القانون بصور أفضل، وإتخاذ خطوات ضدهما لا يمكن تنفيذها اليوم"، بحسب البيان. 

بيان الناطقة بلسان الشرطة
من جهتها، أفادت المتحدثة باسم الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري، في بيان وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّه:"ناشد وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان، اليوم الاثنين، وزير الأمن موشيه يعلون الاعلان بشكل عاجل عن التنظيمين "المرابطين والمرابطات " كجمعيات غير شرعية وغير مسموح بها. هذا وناشد وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان، الوزير يعلون أن يعلن بشكل عاجل عن منظمتي المرابطين والمرابطات كجمعيات محظورة وفقا لصلاحيات وزير الدفاع ولللائحة رقم 84 الدفاع (من قوانين الطوارئ). هذا وينوّه الى ـن الاعلان عن هذه المنظمات كغير مشروعة تسمح بإنفاذ القانون ضدهم بشكل أوسع كما والعمل وفق اجراءات التي لا يمكن العمل بموجبها صحيح لهذه الفترة"، وفقًا لما ورد في بيان السمري.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
260317.22
BTC
0.51
CNY