جامعات / مدارسStudents

د.سمحون: العام الدراسي سيفتتح كالمعتاد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
غيوم متفرقة
26

القدس
غيوم متفرقة
25

تل ابيب
غيوم متفرقة
25

عكا
غائم جزئي
26

راس الناقورة
سماء صافية
26

كفر قاسم
غيوم متفرقة
25

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

د. أورنا سمحون للسلطات المحلية العربية: افتتاح العام الدراسي امر مقدس

عقدت د. أورنا سمحون المديرة العامة لوزارة التربية والتعليم في لواء الشمال اليوم الاحد مؤتمرًا صحافيًا شارك فيه ممثلون عن وسائل الاعلام المختلفة، عرضت خلاله مدى جاهزية الوزارة لإفتتاح العام الدراسي الجديد بعد أسبوع من الان. وعقد المؤتمر ال

د. أورنا سمحون المديرة العامة لوزارة التربية والتعليم في لواء الشمال حول تهديد لجنة السلطات ال محلية العربية بعدم افتتاح السنة الدراسية:

افتتاح السنة الدراسية هو امر مقدس ولا يمكن حرمان الطلاب من ذلك وهم فقط سيضرون بالطلاب الذي يتشوقون للعودة الى المدارس بعد تجهيز انفسهم
يجب عدم استغلال الطلاب كوسيلة ضغط من اجل تحقيق الاهداف فالتأكيد هنالك العديد من الطرق الاخرى للحصول على ما يريدون ويجب عمل كل شيء من اجل لا يكون اضراب


عقدت د. أورنا سمحون المديرة العامة لوزارة التربية والتعليم في لواء الشمال اليوم الاحد مؤتمرًا صحافيًا شارك فيه ممثلون عن وسائل الاعلام المختلفة، عرضت خلاله مدى جاهزية الوزارة لإفتتاح العام الدراسي الجديد بعد أسبوع من الان. وعقد المؤتمر الصحفي في مكاتب الوزارة في مدينة الناصرة ، حيث قالت سمحون خلاله إن "الوزارة جاهزة لإفتتاح العام الدراسي الجديد بعد حل جميع المشاكل والصعوبات التي واجتهتنا واذا طرأ اي امر فانه سيتم علاجه فهدنا افتتاح العام الدراسي دون اي مشاكل ،وسيتمحور العام الدراسي الجديد على عدة مواضيع جديدة اهمها التحصيل العلمي وسبل رفعه وبرنامج محاربة ومنع العنف في المدارس وايضا التعايش والشراكة العربية اليهودية ".

 وافتتحت سمحون حديثها بتقديم التهاني للطلاب والأهالي بقرب افتتاح العام الدراسي الجديد مؤكده في حديثها أهمية العمل الجاد في المدارس من اجل نيل المطالب وتحقيق الاهداف والمبتغيات. واكدت اورنا سمحون في بداية حديثها :" أن جميع المدارس في لواء الشمال ستفتح ابوابها كالمعتاد دون أي مشاكل تذكر وخاصة بعد الفحص الكامل مع السلطات المحلية ومعالجة جميع المشاكل التي كانت تعيق انتظام الدراسة كالمعتاد في الاول من الشهر القادم ". وقالت سمحون :" لن يستطيع اي احد حرمان الطلاب من الذهاب الى مدراسهم بعد شرائهم جميع اللوازم والملابس الجديدة فمن حق الطلاب بداية تعليمهم من جديد بعد العطلة الصيفية ". وتابعت اورنا سمحون :" تم زيادة عدد المساعدات في الحضانات وايضا تقليل عدد الطلاب في الصف الاول وهذا امر هام والذي سيزيد من فرص العمل ، وزارة التربية والتعليم تعمل ايضا على زيادة عدد الطلاب الذي يتعلمون 5 وحدات رياضيات بسبب انخفاضهم وعدم التوجه الى دراسة مواضيع الهندسة والعلوم ".
واكدت اورنا سمحون :" تم اتخاذ قرار بان يخصص الاسبوع الاول من العام الدارسي الجديد للتحدث عن ال حياة المشتركة بين الشعبين ونشر قيم التسامح ، وذلك بسبب احداث العنف التي وقعت في الاونة الاخيرة ، وايضا نحن مستمرون بتعليم اللغة العربية في المدارس اليهودية وايضا في المقابل سيتم هذا العام البدء بتعليم اللغة العبرية للطلاب العرب منذ الحضانة بشكل تدريجي وفي الصف الاول والثاني بشكل مكثف وذلك بسبب وجود الكثير من العرب لا يتحدثون اللغة العبرية بشكل جيد  ".
وقالت د.اورنا سمحون في المؤتمر الصحفي :" سيتم ادخال 60 مدرسة ابتدائية جديدة الى ادارة ذاتية حيث ستقوم هذه المدارس بادارة ميزانياتها التي ستحصل عليها بشكل مباشر من وزارة التربية والتعليم دون التوجه للسلطة المحلية او تدخلها في الميزانية المعطاة للمدرسة وايضا العديد من المدارس ستكون مشتركة في البرامج الجديدة ".
وحول تهديد لجنة السلطات المحلية العربية بعدم افتتاح السنة الدراسية في البلدات العربية بسبب عدم اقرار الميزانيات للسلطات ، ردت اورنا سمحون :" افتتاح السنة الدراسية هو امر مقدس ولا يمكن حرمان الطلاب من ذلك وهم فقط سيضرون بالطلاب الذي يتشوقون للعودة الى المدارس بعد تجهيز انفسهم ، ويجب عدم استغلال الطلاب كوسيلة ضغط من اجل تحقيق الاهداف فالتأكيد هنالك العديد من الطرق الاخرى للحصول على ما يريدون ويجب عمل كل شيء من اجل لا يكون اضراب ". 

معطيات حول المؤسسات التعليمية التابعة للوزارة
هذا وكشفت سمحون خلال المؤتمر معطيات حول المؤسسات التعليمية التابعة للوزارة وعدد الطلاب على المقاعد الدراسية كما وعدد المعلمين، الى جانب برنامج إدارة لواء الشمال للعام الدراسي الجديد حيث بلغ عدد الطلاب هذا العام 345 الف طالب وطالبة ، منهم 55 الف طفل في رياض الاطفال و 140 الف طالب في المرحلة الابتدائية و150 الف طالب في المرحلة الاعدادية والثانوية و24 الف طالب سيدخلون الى الصف الاول الابتدائي . واختتمت مديرة لواء الشمال اورنا سمحون مؤتمرها الصحفي بالتشديد على اهمية تحقيق انجازات طلابية هذا العام في المدارس في لواء الشمال وذلك عن طريق خطة تدريسية من شأنها أن تجعل لدى الطلاب شعورا ورغبة على تحقيق انجازات وتحصيل علامات عالية".وقبيل انتهاء المؤتمر، اجابت سمحون على تساؤلات ممثلي وسائل الإعلام.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
أورنا سمحون
القائمة المشتركة لم تصل الى قرار بشان التوصية