الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 12:02

سخنين: افتتاح مركز الأعمال اللوائي الأكبر في البلاد لمصلحة رجال الأعمال

أمين بشير -
نُشر: 23/08/15 13:03,  حُتلن: 15:03

بسام سيد أحمد:

الداعم لهذا المركز وصاحب الميزانيات هو السلطة الوطنية للدعم الاقتصادي في مكتب رئيس الحكومة

سيخدم المبادرين وأصحاب المصالح الجديدة التي لم يمض على تأسيسها أكثر من سنة

كلي أمل في الوقت القريب أن نبدأ بقطف الثمار وأن يعلم الناس بوجودنا

يفتتح قريبًا في المجمع التجاري سخنين مول مركز الأعمال اللوائي الأكبر في البلاد والذي يقدم لصالح أصحاب المصالح التجارية ورجال الأعمال العرب الخدمات المتنوعة في إدارة مصالحهم التجارية.


بسام سيد أحمد

بسام سيد أحمد مدير مركز الأعمال القطري واللوائي في سخنين والشمال: "الداعم لهذا المركز وصاحب الميزانيات هو السلطة الوطنية للدعم الاقتصادي في مكتب رئيس الحكومة برئاسة أيمن سيف وهو الشخص الذي دعم هذه الفكرة وحوّل قسم من الميزانية لصالح الوكالة للأعمال الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد، والشركة المديرة لمركز معوف في شمال البلاد אשכול גלילי חברה יהודית ערבית לפיתוח כלכלי בע"מ وسيتم الافتتاح في تاريخ 1.09.2015 لكن هذا الافتتاح لن يكون الافتتاح الرسمي حيث سنبدأ بتقديم الخدمات وتفعيل المشروع في المرحلة الاولى".

وتابع حديثه قائلًا: "المكتب موجود في المركز التجاري "سخنين مول" الطابق الثاني بمساحة 500 متر مربع وهو أكبر مركز أعمال موجود في اسرائيل أي في الوسطين العربي واليهودي، والذي سيخدم المبادرين وأصحاب المصالح الجديدة التي لم يمض على تاسيسها اكثر من سنة، بحيث إنهم سيجدون كل الخدمات في هذا المركز. يُقَدم المركز عروض استئجار بثلاثة مقاسات للغرف، المكتب الأول لشخص واحد، المكتب الثاني (الغرفة المتوسطة) تتسع لشخصان والمكتب الثالث (الغرفة الكبيرة) مجهزة لثلاثة موظفين. يتم استئجار الغرف مع أثاث وتكييف وخدمات السكرتارية وآلات طباعة مع توفير خدمات الاتصال بالانترنت، مبلغ الاستئجار يشمل ضريبة الأرنونا وفواتير الكهرباء والمياه والمطبخ وغرف الاجتماعات والتدريبات والخدمات الاستشارية الدائمة في المركز والمرافقة المهنية".

وأضاف سيد أحمد: "المركز يحتضن رجل الاعمال المشترك فيه حتى 18 شهرا، وهي الفترة التي تضمن أن تصبح المصلحة التجارية قوية، وبعد ذلك يتم استقبال مشتركين جدد، ومبلغ الاستئجار هو مبلغ رمزي وزهيد جداً، والذي يمكّن أي شخص من بناء مصلحة والنجاح فيها بكل سهولة خاصة مع وجود جميع اللوازم من المكتب والحاسوب والانترنت والسكرتارية والمرافقة المهنية وبهذا يتم ضمان النجاح المؤكد". وكمدير لهذا المركز فخور جداً لمقدرتنا على افتتاح مثل هذه المكاتب التي تخدم سخنين والمنطقة، والتي تحتضن المصالح وتساعد جيل الشباب الجديين والمؤيدين لفكرة هذا المركز، ورجال الأعمال".

وأكمل قائلًا: "كما أن هذا المركز يعتبر دفيئة للأشخاص الجديين، في آخر المطاف سيتم انجاح الكثير من الأعمال والوصول إلى الهدف الأساسي، وهو انتاج رجال أعمال ناجحين مع فكر متطور وطرق وأساليب ادارية متطورة. ضمن هذا المشروع سيتم منح خدمات لرجال الأعمال على صعيدين، الاول منح قروض مالية بكفالة الدولة لحد 8 ونصف مليون شيكل، والثاني إقامة دورات وورشات عمل لرجال الأعمال والتي من خلالها سيتم اطّلاعهم على أمور مهنية وجدية لخدمة مصالحهم. كما أن المركز سيقدم خدمات على صعيد المزارعين ومشروع للشباب العائدين من التعلم خارج البلاد في مسارهم الخاص، لكل شريحة من المجتمع ستجد مشاريع وأعمال خاصة فيها".

ويمضي سيد أحمد في حديثه قائلًا: "من الأمور التي سنعمل عليها هي تشبيك رجال الأعمال وتشبيك مجموعة أصحاب المصالح بحيث يمكن مساعدة بعضهم البعض وبهذا الشكل سيتم إنجاح العمل، وسنعمل على تنظيم برنامج لرجال الأعمال لتشجيعهم على العمل معاً، وتناقل الخبرات ومساعدة بعضهم في مسألة الأساليب الادارية. بهذه المناسبة أود شكر بعض الأشخاص الذين ساعدوا بالفعل على إخراج هذا المشروع الى حيز التنفيذ مثل السيد أيمن سيف الذي رصد ميزانية لهذا المشروع وأيضاً البلدية التي تدعم المشروع من الناحية المعنوية والكثير من الرجال الأعمال الذين دعموا الفكرة".

ويختتم سيد أحمد كلامه: "كلي أمل في الوقت القريب أن نبدأ بقطف الثمار وأن يعلم الناس بوجودنا ومكان العمل وأهداف المركز لتستغل ايجابيا، وكل من يملك فكرة أو مصلحة أو مشكلة نحن في أتم الاستعداد لتقديم المساعدة".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
249600.14
BTC
0.52
CNY