أخبارNews & Politics

مدرسة فرقة النّاصرة للفنون الشّعبيّة تخرّج الفوج1
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

arabTV- مدرسة فرقة النّاصرة للفنون الشّعبيّة تحتفل بتخريج الفوج الأوّل

جمال حبيب الله مدرب الفرقة :
اليوم نخرّج فوجًا جديدًا من مدرسة الدبكة التابعة لمدرسة الفنون الشعبية صغارا وكبارا

التخريج يتخلل العديد من الامور التراثية والتي لم يكن مخططا لها منذ البداية وبازار شعبي وتكريمات واطلقنا على المشروع اسم سقى الله
خالد بطو القائم باعمال مدير دائرة المراكز الجماهيرية ومدير الفرقة:

مدرسة الناصرة للفنون الشعبية تحمل العديد من الرسائل ومنها الحفاظ على تراثنا وهويتنا الفلسطينية وتجميع جيل شباب وقيادي من اجل الاستمرار في مسيرة العطاء والانتماء 
نسير في الطريق الصحيح من اجل ايصال رسالتنا الثقافية والفنية الى الجميع واشكر مدرب الفرقة جمال حبيب الله على عطائه الكبير


أقيمت في مركز محمود درويش في مدينة الناصرة، مساء الجمعة، أمسية ثقافية تراثية، تحت عنوان (سقى الله)  لفرقة الناصرة للفنون الشعبية بمناسبة تخريج الفوج الأوّل لمدرسة الناصرة للفنون الشعبية.

والعرض هو من فكرة، تصميم رقصات واخراج: مدرب الفرقة، الفنان جمال حبيب الله. وادارة وانتاج: مدير الفرقة، وقائم بأعمل مدير دائرة الثقافة،الرياضة والشباب (بلدية الناصرة)، خالد بطو. تمثيل وعرافة : الفنان محمود مرة. بالاضافة الى اشتراك الفنانين الشباب:رلى حكيم (غناء) مهدي شدافنة (غناء) هناء ضاهر (غناء) شدى خطّاب (تمثيل) حنا بشارة (ايقاع) يامن شاما (ايقاع) اسعد حبيب الله (مجوز ويرغول) روني سدران (عود) يوسف ابو ليل (اورغ). بالاضافة الى العرض الفني جرى تنظيم بازار شعبي في ساحة المركز والذي احتوى على محطّات اشغال يدوية: ( كنزي، مي زرفاوي، هيا جبران، رانيا، وبسطة تطريز فلسطيني(اسيا زعبي) وايضًا تضييفات شعبية من التراث.

وفي حديث مع الفنان جمال حبيب الله مدرب الفرقة قال: "المشروع سيكون له نمو كبير في المستقبل، واليوم نخرّج فوجًا جديدًا من مدرسة الدبكة التابعة لمدرسة الفنون الشعبية صغارا وكبارا، والتخريج يتخلل العديد من الامور التراثية والتي لم يكن مخططا لها منذ البداية وبازار شعبي وتكريمات واطلقنا على المشروع اسم سقى الله، وهنالك الكثير من المشاركين مع الفرقة واقبال كبير على العروض، داخل الناصرة وخارجها وخارج البلاد ". وأضاف جمال حبيب: "نحن مستمرون في حمل الرسالة التي تركها اجدادنا والشعراء، وأنا من الذين يحملون على الرسالة وايصالها الى جيل المستقبل من أجل التمسك بها والمحافظة عليها".

وفي حديث مع خالد بطو القائم باعمال مدير دائرة المراكز الجماهيرية ومدير الفرقة قال: "مركز محمود درويش اليوم يحتضن البرنامج الاكبر لفرقة الناصرة للفنون الشعبية التابعة لبلدية الناصرة، ونحن مع الانطلاقة الاولى لتخريج مشروع سقى الله والفوج الاول، وهذه فرصة بان اشكر جميع المشاركين في الفرقة". وأضاف خالد بطو: "هنالك الكثير من المشاريع والبرامج الثقافية التي تقوم بها بلدية الناصرة وفي الأمس اختتمنا برنامج ثورة الثقافة والذي احتوى على عشرات البرامج طيلة اليوم".
وتابع خالد بطو: "مدرسة الناصرة للفنون الشعبية تحمل العديد من الرسائل ومنها الحفاظ على تراثنا وهويتنا الفلسطينية وتجميع جيل شباب وقيادي من اجل الاستمرار في مسيرة العطاء والانتماء وخاصة أنّ اعضاء الفرقة هم من قاموا على تنظيم هذا البرنامج وانا ارى اننا نسير في الطريق الصحيح من أجل إيصال رسالتنا الثقافية والفنية الى الجميع واشكر مدرب الفرقة جمال حبيب الله على عطائه الكبير".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مركز محمود درويش