الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

ضمن مشروع حورة 2020 : التخطيط والرؤيا لبلدة حورة بمشاركة الجمهور

كل العرب
نُشر: 20/08/15 13:56,  حُتلن: 18:43

إنجاز في بيانه:

تأتي هذه الورشات ضمن مشروع حورة 2020 والذي يهدف إلى تحسين وتطوير قدرات السلطة المحلية لتمكينها من قيادة سيرورة النمو السريعة للبلدة

وصل إلى وقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مركز إنجاز جاء فيه ما يلي: "عقد المجلس المحلي في حورة بالتعاون مع مركز انجاز، لقاءً اخرًا، ضمن سلسلة لقاءات مهنية استكمالية – تعنى بتطوير وتعزيز مشاركة الجمهور لوضع رؤيا لبلدة حورة 2020 بالشراكة مع الكادر المهني للسلطة المحلية".


خلال التخطيط

وأضاف البيان: "تأتي هذه الورشات ضمن مشروع حورة 2020 والذي يهدف إلى تحسين وتطوير قدرات السلطة المحلية لتمكينها من قيادة سيرورة النمو السريعة للبلدة وذلك بمشاركة جماهيرية واسعة من خلال بلورة رؤيا استراتيجية من شأنها أن تساهم في تطوير حورة وتحويلها من بلدة نامية إلى بلدة حضرية، في ظلّ الزيادة السكانية الكبيرة والسريعة، الهجرة الداخلية وغيرها من العوامل التي تؤثّر على تطوّر البلدة. وذلك من خلال: تعزيز القدرات المهنية والتنظيمية لكادر الموظفين داخل السلطة المحلية، تعزيز وتطوير العمل التنظيمي داخل السلطة المحلية و تعزيز مشاركة الجمهور المهمش والضعيف في أغلب الأحيان، في اتخاذ القرارات الهامة والمصيرية داخل السلطة المحلية وخلق مجتمع ديمقراطي عادل".

وتابع البيان: "المشروع ممول من قبل الاتحاد الاوروبي. تمّ من خلال المشروع القيام بتدريبات وبناء خطط كاملة لبرامج وخطط مستقبلية للمدينة. تخلل اللقاء ثلاثة ورشات عمل قدمها السيد عروة سويطات مخطط مدن ومستشار تنظيمي، من قبل مركز انجاز".

واختتم البيان: "تضمنت الورشات تخطيط ورؤيا مستقبلية لبلدة حورة من خلال عرض الفرص والتحديات من قبل الجمهور المشارك، عن التربية الثقافة والمجتمع في حورة، الكوادر البشرية والقدرات القيادية والتوعية لأهمية وجود المرافق والمراكز التربوية. وعن التطوير الاقتصادي والبيئي في حورة واهمية استثمار الفرص المحلية الموجودة او استقطاب وتجنيد موارد خارجية. في هذا السياق تحدث د.محمد النباري رئيس المجلس المحلي على اهمية دور ومشاركة الجمهور في المخطط المستقبلي لحورة 2020 ممّا يساهم في تحقيق احتياجاتنا كمجتمع عربي بدوي في النقب" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة