الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 08:02

شاهين: توقيع مرشحي الطيبة على وثيقة شرف برعاية الشرطة خطوة مرفوضة

منى عرموش -
نُشر: 20/08/15 10:22,  حُتلن: 08:30

عبد الستار شاهين:

لماذا لم نرَ مشاركة جميع مرشحي الرئاسة في مبادرة الحركة الاسلامية لتشكيل ائتلاف شامل؟

أليس من المفروض أن تتم هذه الخطوات داخل الطيبة وبحضور وجهاء من البلدة؟

وجّه عبد الستار شاهين حاج يحيى انتقادًا لمرشحي الرّئاسة لبلديّة الطيبة، وذلك على ضوء اجتماعهم مع قائد شرطة الشارون كوبي شبتاي وقائد شرطة كدما العقيد دافيد فيلوا، بهدف التوقيع على وثيقة شرف لاجراء انتخابات نزيهة وخالية من العنف.


عبد الستار شاهين

وقال عبد الستار شاهين: "لماذا لم نرَ مشاركة جميع مرشحي الرئاسة في مبادرة الحركة الاسلامية لتشكيل ائتلاف شامل؟ رأينا أن الاجتماعات التي عقدت بهذا الشأن لم يشارك بها سوى مرشح التحالف الطيباوي المحامي وليد زيد مصاروة ومرشح الحركة الاسلامية المربي سعد جابر عمشة، بينما المرشحون الآخرون تغيّبوا واكتفوا بارسال مندوبين من طرفهم للتفاوض في الأمر، مما أعطى انطباعات سلبية عن المبادرة، لكن عندما تمّت دعوة المرشحين لجلسة من قبل الشرطة للتوقيع على وثيقة شرف، حضر الجميع للجلسة".

شاهين: منذ متى ترعى الشرطة مثل هذه المبادرات؟
وأضاف شاهين: "السؤال الذي اود طرحه هنا، منذ متى تقوم الشّرطة بدعوة المرشحين للتوقيع على وثيقة شرف؟ أليس من المفروض أن تتم هذه الخطوات داخل الطيبة وبحضور وجهاء من البلدة؟ أم أنّ الشّرطة أصبحت الرّاعية لمثل هذه المبادرات، لا سيما وأنّ بلدات عربيّة أخرى وقّع فيها المرشحون على وثيقة شرف بمبادرة وجهاء من البلدة وبحضور الشرطة، وقد تمت داخل بيوت وليس في مقرّات الشّرطة".

يشار إلى أنّ مرشّحي الرّئاسة المحامي شعاع مصاروة منصور، المربي يوسف شاهين حاج يحيى، مرشح التحالف الطيباوي المحامي وليد زيد مصاروة ومرشح الحركة الاسلامية المربي سعد جابر جابر وقعوا يوم أمس في مقر شرطة الشارون على وثيقة شرف لاجراء انتخابات نزيهة.

وقال أحد مرشحي الرّئاسة: "في الحقيقة تمّن دعوتنا من قبل الشرطة لجلسة مع قائد منطقة الشارون، ولم اعلم بأننا سنوقع على وثيقة الشرف، والأمر كان مفاجئا، لذلك وقعنا عليها".



صورة للمرشحين أثناء التوقيع على وثيقة الشرف بحضور الشرطة

مقالات متعلقة