فنانين

ماهر حلبي: قريبًا سأعود لأستقر في البلاد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
17

حيفا
مطر خفيف
17

ام الفحم
غيوم متناثرة
16

القدس
غيوم متناثرة
13

تل ابيب
غيوم متناثرة
14

عكا
مطر خفيف
17

راس الناقورة
مطر خفيف
17

كفر قاسم
غيوم متناثرة
14

قطاع غزة
مطر خفيف
13

ايلات
غائم جزئي
19
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ليدي- ماهر حلبي: لم انزعج من عساف وسأعود لأستقر في البلاد

ليدي- أطلق الفنان ماهر حلبي أغنية جديدة بعنوان "مرك حلو" تعاون من خلالها مع فنانين سوريين ناجحين قدموا في الفترة الأخيرة أغان ناجحة، لرويدةو عطية وملحم زين ومروان الشامي وغيرهم من النجوم، في هذا اللقاء يفتح ماهر قلبه ويتحدث بصراحة عن احلا

الفنان ماهر حلبي:

أسعدني نجاح حبيبي الفنان محمد عساف الذي إختار أن يغني لماهر حلبي
رغم أن مشواري الفني بدأ منذ حوالي 20 عامًا إلا أنني أشعر أن لي 100 عام في الفن لكثرة المصاعب والإحباطات التي واجهتني


أطلق الفنان ماهر حلبي أغنية جديدة بعنوان "مرك حلو" تعاون من خلالها مع فنانين سوريين ناجحين قدموا في الفترة الأخيرة أغان ناجحة، لرويدةو عطية وملحم زين ومروان الشامي وغيرهم من النجوم، في هذا اللقاء يفتح ماهر قلبه ويتحدث بصراحة عن احلامه وغربته، ويقول: "رغم أن مشواري الفني بدأ منذ حوالي 20 عامًا، إلا أنني أشعر أن لي 100 عام في الفن لكثرة المصاعب والإحباطات التي واجهتني، لكنني دائمًا لملمت جروحي وتعلمت مع مرور الزمن، أن أعود لأقف على قدمَيَّ وأتابع من جديد، وروحي وتفكيري دائمًا عند محبيَّ وجمهوري في البلاد، لذلك قررت ان اعود واستقر بشكل دائم في الوطن".  ونفى حلبي انه على خلاف مع النجم محمد عساف، بل أسعده نجاحه خاصة انه غنى اغنياته ونشرها في العالم العربي.


الفنان ماهر حلبي

ليدي: اطلقت اغنية جديدة باللون الشعبي، حدثنا عن تفاصيلها؟
اغنية حديثة وشعبية بنفس الوقت بعنوان "مرك حلو"، وهي من كلمات حياة سبير، الحان فضل سليمان وتوزيع هشام بندقجي، ولهم عدد كبير من ال اغاني الناجحة وسجلت في سوريا، وماستيرنج في لبنان وتركيب الصوت في كندا. وهي من انتاج شركة "حامد للانتاج الفني" اصدقائي الذين يدعموني فني منذ وصولي لكندا. واقدمها بهذا اللون وهو لون مطلوب يحبون الاستماع اليه والرقص على انغامه.

ليدي: كنت سبّاقا في تقديم هذا اللون منذ اغنية "زوجوها" و"فرط الرمان" منذ اكثر من 15 سنة، واصبح هذا اللون دارجا مجددا بعد نجاح اغاني حسين الديك وانس كريم وغيرهم من النجوم الحاليين لماذا برأيك عاد هذا اللون الغنائي للصدارة؟
الفنان مهما تقدم وتجدد دائما يعود الى الاساس والقواعد، اذ لا يمكن ان تموت، فالفلكلور دائما له المكانة الجديدة بالأمر، ان نقدم الفلكلور بالقالب الجديد والكلمات المتجددة، والنغمات شرقية مغلفة بالات الحديثة المتطورة.

ليدي: هل تخشى من نسيان جمهورك في البلاد لك، خاصة انك تسكن في كندا؟
لا ابدًا، فبيتي وجمهوري هنا وانا اتواصل مع جمهوري بشكل دائم، وذلك من خلال اطلاق الاغاني واحياء الحفلات، لا انكر ان قرار الانتقال لكندا كان أصعب قرار اتخذته في حياتي، لكن مع ذلك اتخذته عن قناعة وبعد تفكير عميق، ورغبت في ان أشق طريقي من مكان آخر، واتكالي على الله. في داخلي تكمن طاقة كبيرة ومن حقها أن تخرج للنور، فكنت من أول من اخترق أبواب الأردن، وحققت النجاح من خلال أغنية "زوجوها" وتوالت النجاحات، كما يذكر الناس، مع أغنية "فرط الرمان" و أغاني الألبوم جميعها. لم أنتظر أحدًا وكنت الأول والسبّاق، وغيري مشى طريقي، وأعتبر أن نجاحي الأكبر أن أكون مثلاً لباقي الفنانين. وجاء قرار سفري من هذا الدافع، والحمد لله وفقت واستفدت كثيرا في الغربة، الا انني قررت العودة لبيتي في دالية الكرمل قريبا لاستقر بشكل دائم بين اهلي وناسي، مع زوجتي الحبيبة وبناتي الحبيبات.

ليدي: تردد ان فوز محمد عساف ازعجك، خاصة انه اختار الاغاني الفولكلورية التي سبق وسجلت أنت هذه الاغاني، ولم يذكر ذلك في ارب ايدول؟
أسعدني نجاح وفوز حبيبي محمد عساف، فهو رفع اسم شعبنا، و"شفت حالي فيه" وكنت متفاجئًا انه اختار من بين كل من غنى الاغاني الفلكلورية، اختار ان يغني لماهر حلبي، خاصة اغنية "يا طير الطاير" التي اقترنت باسمي، فهو غنى كلمات الشاعر الصديق جريس عيد الذي اعد لي كلمات الاغنية واطلقتها بألبوم صدر منذ سنوات. كما غنى موال اغنية "حروف الوطن". ونزلت دمعتي بعد ان سمعت الاغاني بصوته، وادركت ان العالم العربي جميعه تعرف واحب الاغاني، وان الفرقة الموسيقية التي رافقته وترافق المع نجون الغناء بالعالم العربي تعرفت على فني وعزفت اغنياتي. الصحافة كبرت الموضوع لم ازعل منه وتحدثتا تلفونيا وكانت محادثة جميلة اتمنى له النجاح طبعا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الفنان ماهر حلبي
مستشفى هعيمق: 17مريض كورونا يتلقى العلاج