الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 08:01

أم الفحم: عشرات الانذارات للمصالح التجارية المخالفة على طول الشارع الرئيسي

ابراهيم أبو عطا-
نُشر: 18/08/15 09:33,  حُتلن: 09:46

رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان:

الاسلام دين النظافة وإن اماطة الاذى عن الطريق شعبة من شعب الاسلام، فيا اهلنا في مدينة أم الفحم لنضع ايدينا بأيدي بعض ولنتكاتف على الحفاظ على مدينتنا

شرعت بلدية أم الفحم كخطوة اولى قبل الانتقال الى مرحلة المخالفات، بإصدار انذارات لكل المصالح والمحلات التي تجمع القمامة والكرتون امام محلاتها التجارية وعلى اطراف الشوارع.


النفايات في شوارع أم الفحم

وجاء في الانذار، طلب بعدم تكرار هذا الامر والعمل على توفير حاويات كبيرة تتلاءم مع حجم النفايات والاحتياجات للمصلحة التجارية أو المطعم المذكور،. وأنه في حال تكرار هذا الامر في المستقبل ستضر بلدية أم الفحم لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق المصلحة التجارية.

من جهته دعى رئيس البلدية، الشيخ خالد حمدان جميع المواطنين بالالتزام بالقوانين والحفاظ على نظافة بلدنا أم الفحم، ومساعدة الطواقم المهنية في البلدية ومراقبيها على اداء عملهم على اكمل وجه.

وتابع حديثه موجها خطابه الى اهالينا في المدينة قائلًا: "إن الاسلام دين النظافة وإن اماطة الاذى عن الطريق شعبة من شعب الاسلام، فيا اهلنا في مدينة أم الفحم لنضع ايدينا بأيدي بعض ولنتكاتف على الحفاظ على مدينتنا أم الفحم نظيفة وامنة لكل مواطنيها".


اما مدير قسم تحسين ملامح المدينة محمد رباح فقال: "بلدية أم الفحم تحذو حذوها في الطريق الصحيح من أجل اعادة ضبط النظام والنظافة الى مدينتنا أم الفحم، والخطة التي نعمل عليها مبنية على مراحل ونحن الآن ضمن مرحلة التوعية الارشاد والانذار لأننا نؤمن بأن اهلنا في أم الفحم اهل خير وبركة وهم على أتم الاستعداد لنتكاتف من اجل الحفاظ على مدينتنا نظيفة وعامرة، اما الخطوة الثانية والتي ستكون بعد عدة اسابيع فتكمن في البدء الفعلي بإصدار المخالفات، العقوبات والغرامات".

وفي حديث مع ضابط الأمن والأمان محمد أبو صالح قال: "في بداية عملنا كان الأمر صعبًا علينا اذ أن اهالي أم الفحم لم يعتادوا على مثل هذا النوع من الانذارات ولكننا فوجئنا بأنّ أصحاب المصالح تقبلوا هذا الامر بصدر رحب واعدين بعدم تكرار هذه المخالفات".

مقالات متعلقة