الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

دراسة..هاتفك الذكي قد يفضحك ويكشف: هل أنت مصاب بالإكتئاب؟

كل العرب
نُشر: 17/08/15 18:45,  حُتلن: 13:30

دراسة:

كلما استخدم الشخص الهاتف لمزيد من الوقت كلما زادت فرصة الإصابة بالاكتئاب

زعمت دراسة جديدة أنّه يمكن معرفة إذا ما كان الشخص مصابًا بالإكتئاب من خلال الهواتف الذكية. ووفقًا للدراسة فإنّ عدد الدقائق التي تستخدم فيها الهاتف الذكي وتتبع موقعه، قد تشكل دلائل حول حالتك النفسية، بحسب ما نشرته "الديلي ميل".


صور توضيحية

وأشار الباحثون إلى أنّه "كلما استخدم الشخص الهاتف لمزيد من الوقت كلما زادت فرصة الإصابة بالاكتئاب"، إضافة إلى أنّ "متوسط الاستخدام اليومي للأفراد المصابين بالاكتئاب بحوالي 68 دقيقة، مقارنة مع 17 دقيقة للأشخاص الأكثر سعادة"، وفقًا للدراسة.

وبحسب الدراسة المثيرة فإنّ الناس الذين يقضون معظم وقتهم في المنزل أو في مواقع أقل - حسب تتبع الـ GPS عبر هواتفهم - هم أيضا أكثر عرضة لاظهار علامات الاكتئاب.

وقال الباحثون الذي تتبعوا أثار الأشخاص المشاركين في الدراسة فإنّ "الأشخاص الذين يقضون أغلب أوقاتهم في المنزل أمام هواتفهم أو في أماكن قليلة، الأكثر لظهور علامات الاكتئاب عليهم". وأوضح كبير الباحثين البروفيسور ديفيد مور من كلية جامعة نورث وسترن فاينبيرغ الطب: "إن أهمية هذه هي أننا يمكن الكشف إذا كان الشخص يعاني من أعراض الاكتئاب وشدة تلك الأعراض دون أن يطلب منهم أي أسئلة"، بحسب البروفيسور ديفيد مور. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة