الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

دراسة: الآباء الجدد يكتسبون الوزن بعد ولادة أطفالهم

كل العرب
نُشر: 17/08/15 18:43,  حُتلن: 07:36

أظهرت الدراسة أنّ الرجال طوال القامة تزيد أوزانهم أكثر من 2 كيلوجرام بزيادة مؤشر كتلة الجسم بنسبة 2.6% - بعد أن يصبحوا آباء لأول مرة

أظهرت دراسة أمريكية موسعة، أجريت في جامعة نورث ويسترن، وشارك فيها 10253 من الذكور على مدى فترة 20 عامًا، أنّ الآباء الجدد يكسبون من 1.5 إلى 2 كيلوجرام، سواء كانوا يعيشون مع أبنائهم أم لا.


صورة توضيحية

خلال الدراسة فحص العلماء مؤشر كتلة الجسم في مرحلة المراهقة المبكرة، ثم في وقت لاحق من مرحلة المراهقة، ثم في منتصف العشرينيات، وأخيرا في في وقت مبكر من سن الثلاثينيات. علمًا أنه تم خلال الدراسة التحكم في العوامل التي تؤثر على الوزن مثل السن، والعرق، والتعليم، والدخل، والنشاط اليومي وحالة الزواج.

وأظهرت الدراسة أنّ الرجال طوال القامة والذين تصل أطوالهم إلى 6 أقدام والذين يعيشون مع أولادهم تزيد أوزانهم أكثر من 2 كيلوجرام بزيادة مؤشر كتلة الجسم بنسبة 2.6% - بعد أن يصبحوا آباءً لأوّل مرة. أما الآباء الذين لا يعيشون مع اولادهم فإن أوزانهم تزيد بشكل مماثل زبارتفاع مؤشر كتلة الجسم بنسبة 2%. بالمقابل فإنّ الرجل العادي الذي طوله 6 أقدام وأكثر ولا ينجب أبناء يخسر حوالي كيلوجرام واحد خلال نفس الفترة، وفقًا للنتائج التي نشرت في الدورية الامريكية للصحة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة