الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 21:02

إدانة علي إمطيرات من قرية الفرعة بجريمة قتل طفلتيه أسيناد وريماس

كل العرب
نُشر: 17/08/15 17:18,  حُتلن: 20:09

 بيان المحكمة:

وجّهت للمتهم علي امطيرات تهمتان، الاولى التخطيط لإرتكاب جريمة والخطف من أجل الإبتزاز والحبس والابتزاز بالقوة والابتزاز بالتهديد. أما التهمة الثانية التي وجهت له التخطيط لإرتكاب جريمة والخطف من أجل الحبس، والابتزاز بالعنف والابتزاز بالتهديد والاعتداء في ظروف خطيرة

أدان قاضي المحكمة المركزية في مدينة بئر السبع، باروخ أزولاي، اليوم الاثنين، المتهم علي امطيرات من سكان قرية الفرعة في النقب بفتل طفلتيه أسيناد (4 سنوات) و ريماس (عامان) قبل حوالي العامين (2013).


المرحومتان أسيناد وريماس  من النقب 

وجاء في بيان المحكمة أنّه "وجّهت للمتهم علي امطيرات تهمتان، الاولى التخطيط لإرتكاب جريمة والخطف من أجل الإبتزاز، والحبس والابتزاز بالقوة والابتزاز بالتهديد. أما التهمة الثانية التي وجهت له فهي التخطيط لإرتكاب جريمة والخطف من أجل الحبس، والابتزاز بالعنف والابتزاز بالتهديد والاعتداء في ظروف خطيرة"، بحسب المحكمة.

وإنتقدت المحكمة بحسب البيان أداء شرطة إسرائيل واصفة اياه "بالأداء الضغيف مع البلاغ المقدم من قبل الزوجة وهي الام، وذلك في ليلة تنفيذ جريمة القتل"، إلى جانب إنتقادها لطريقة علاج القضية وتداعياتها"، كما جاء في البيان.


الأب علي امطيرات

وكانت الأم عيير دنديس والدة الطفلتين، قد قالت في حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"أنا أتوجه للرأي العام والنيابة العامة وقضاة المحكمة أن لا يتهاونوا في اصدار الحكم حتى يصبح الجاني عبرة للاخرين. يكفي أنه حرمني من أغلى ما املك في حياتي. الله سبحانه وتعالى فقط يعلم عن الظروف والمعاناة التي امر بها، فكل حياتي توقفت ودمرت كليا بسبب الكارثة التي حلت بنا".

وأضافت الأم الثاكلة:"دولة اسرائيل لم تساعد في انقاذ الطفلتين، واليوم اطلب المساعدة في أن ينال الجاني العقاب الذي يستحقه، فهذا حقي وحق الطفلتين، ولا اريد أي شيء اخر". وعن نوع العقاب قالت: "لو كنا في دولة اسلامية لطالبت باعدام الجاني، لكن بما اننا نعيش في ظل قوانين اسرائيلية، فأنا اطالب الحكم عليه بالمؤبد، حتى يكمل بقية حياته وراء القضبان. عقاب من هذا النوع سيخيف كل مجرم يفكر او يخطط بقتل طفل او ايذاء أي انسان نظيف". وأضافت: "يوم بعد يوم أشعر بالانهيار، ولا استطيع أن أخرج من دائرة الالم التي تحيط بحياتي، فلا يسعني الا أن اطلب الرحمة لبناتي، وان اقول لهما بانني احبهما ونفسيتي دمرت بعد موتهما. كم كنت اتمنى لو كانتا الان بجانبي"، بحسب الأم.


 الأم عيير دنديس والدة الطفلتين

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
249822.44
BTC
0.52
CNY