الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

وفد اقرأ يشارك في منتدى وقف الخيرات الشبابي عن الحضارة الاسلامية

ابراهيم أبو عطا-
نُشر: 17/08/15 15:19,  حُتلن: 17:37

امتدّ المنتدى الشبابي على عشرة أيام وقد شارك فيه ما يزيد عن مئة طالب وشاب من أكثر من 40 دولة حول العالم 

عاد وفد الحركة الطلابية اقرأ الأسبوع الماضي من مدينة اسطنبول بعد مشاركته في منتدى وقف الخيرات الشبابي في تركيا عن الحضارة الاسلامية الذي نظمته جمعية الطلاب الدولية في تركيا، بحيث تشكل الوفد من الطلاب أمين دقة ومحمد خطيب المسؤولين في الإدارة الطلابية في الحركة الطلابية اقرأ.


خلال مشاركة الوفد في المنتدى 

امتدّ المنتدى الشبابي على عشرة أيام وقد شارك فيه ما يزيد عن مئة طالب وشاب من أكثر من 40 دولة حول العالم، والذي أقيم في جامعة صباح الدين زعيم في اسطنبول وتنوعت فقراته ما بين محاضرات وندوات وعروض وجلسات ومداخلات من الوفود المشاركة ونشاطات متنوعة وجولات ثقافية في مدينتي اسطنبول وبورصة. تخلل اليوم الأول محاضرة عن بناء مستقبل الشباب وندوة بعنوان "ربنا" والتي تضمنت شرحًا عن التوحيد، نُظم الكون، التعاون المتبادل بالكون وأهميّة الصلاة.
أمّا اليوم الثاني فقد شمل محاضرة بعنوان "مكانة الانسان بالحضارة" وندوة بعنوان "أهمية ومكانة الانسان" بمحاور عدّة: الإنسان في وسط الكون، طبيعة ومهام الإنسان.

في اليوم الثالث من المنتدى كانت محاضرة بعنوان "الأزمة الروحانية في الحضارة الغربية في القرن الواحد والعشرين", وندوة بعنوان: "امثلة من حضارتنا" تضمنت مواضيع: الجانب الديني والحضاري في الدول الإسلامية، إسهام الولايات الاسلامية في الحضارة على مرّ التاريخ، أهميّة العائلة والأسرة في المجتمع المسلم، والنظام الاقتصادي الإسلامي.

اليوم الرابع من المنتدى شمل محاضرة بعنوان "الحضارة الإسلامية .. حضارة منفتحة" وندوة بعنوان "مشاكل معاصرة وحلولها" تطرقت إلى: الجمع بين الإيجابية وعلوم الدين في الثقافة، (حظر الربى ولزوم الزكاة)، والإسلام دين الرحمة.
اليوم الخامس من المنتدى حمل عنوان: "الوحدة الإسلامية" وندوة بعنوان "الوحدة والتعاون" احتوت مواضيع: تاريخ الوحدة الاسلامية، ضرورة التعاون، الرابطة الروحية فيما بين المسلمين، تحقيق وحدة المسلمين. كما شمل أيضا هذا اليوم مداخلة من وفد الحركة الطلابية اقرأ، بحيث تمحورت هذه المداخلة حول دور الحركة الطلابية اقرأ وحاضنتها جمعية اقرأ فيما قدمته للحضارة الإسلامية.
أمّا الأيام الأربعة الأخيرة من المنتدى فقد كانت عبارة عن جولات ثقافية في مدينتي اسطنبول وبورصا للتعرّف على معالم من الحضارة الإسلامية.

مقالات متعلقة