الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 11:02

عدالة يلتمس للعليا لإطلاق سراح الأسير المضرب محمّد علّان

كل العرب
نُشر: 17/08/15 11:17,  حُتلن: 12:28

 بيان عدالة:

تدهور الوضع الصحّي للأسير المضرب عن الطعام يغيّر وبشكلٍ جذريّ الظروف الموضوعيّة التي رافقت صدور أمر الاعتقال الإداريّ

استمرار الاعتقال الإداري ضد الأسير محمد علّان سيؤدّي إلى ضرر جسديّ خطير وغير قابل للعلاج كما يترتب عنه خطر فوريّ على حياة علّان

عمّم مكتب عدالة بيانًا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء في: "قدّم مركز عدالة والمحامي جميل خطيب صباح اليوم الاثنين (17.8.2015) التماسًا عاجلًا للمحكمة الإسرائيليّة العليا يطالب فيه بوقف الاعتقال الإداري بحقّ الأسير محمّد علّان المُضرب عن الطعام، منذ أكثر من شهرين احتجاجًا على اعتقاله دون تهمٍ أو محاكمة. وينضم التماس عدالة إلى التماس آخر بهذا الصدد قدّمته وزارة شؤون الأسرى التابعة للسلطة الفلسطينية، وستعقد المحكمة العليا اليوم، تمام الساعة الواحدة ظهرًا، جلسةً للبتّ بالالتماسين".


الأسير محمد علّان

يتوجّب على السلطات إعادة النظر بأمر الإعتقال
وأضاف البيان: "وجاء في الالتماس أن "تدهور الوضع الصحّي للأسير المضرب عن الطعام يغيّر وبشكلٍ جذريّ الظروف الموضوعيّة التي رافقت صدور أمر الاعتقال الإداريّ"، وقد اعتبر مركز عدالة أن تغيير الظروف الموضوعيّة يحتّم على السلطات إعادة النظر بأمر الاعتقال. كما اعتبر الالتماس أن الوضع الصحيّ المتردّي للأسير محمّد علّان يلغي المزاعم الأمنيّة التي تبرر بها السلطات الإسرائيليّة اعتقاله الإداري، ويغيّر الاعتبارات الموضوعيّة التي وُجدت في حين اتخاذ قرار الاعتقال".

وتابع البيان: "وأكّد المحاميّان آرام محاميد والمحاميّة سوسن زهر من مركز عدالة، أن السوابق القضائيّة للمحكمة العليا تُلزم السلطات بإعادة النظر بأوامرها الإداريّة في حال وُجدت ظروف موضوعيّة جديدة، كما تلزمها باتخاذ إجراءات تناسب الوقائع الجديدة المطروحة أمامها".

تمديد اعتقال الأسير يشكل خطرًا على حياته
واختتم البيان: "وقد شدد التماس عدالة على أنّ الاعتقال الإداري يُفترض أن يُستخدم كإجراء وقائيّ بهدف "منع خطرٍ فوريّ"، بينما تستخدمه السلطات الإسرائيليّة الأمنيّة كإجراء عقابيّ، إذ أن المزاعم الأمنيّة تبددت مع تدهور الوضع الصحّي للأسير علّان ودخوله بغيبوبة، عدم قدرته على الحركة والخطر الفوري على حياته وسلامته. كذلك أكّد مركز عدالة أن استمرار الاعتقال الإداري ضد الأسير محمد علّان سيؤدّي إلى ضرر جسديّ خطير وغير قابل للعلاج، كما يترتب عنه خطر فوريّ على حياة علّان"، بحسب بيان عدالة.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.01
EUR
4.70
GBP
236061.96
BTC
0.52
CNY