الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 03:02

نتنياهو حول قرار الحكومة بشأن الغاز الطبيعي: قرار تاريخي لصالح الإقتصاد

كل العرب
نُشر: 16/08/15 14:19,  حُتلن: 15:35

 نتنياهو:

سيدخل هذا القرار إلى جيوب المواطنين وإلى خزينة الدولة مئات المليارات من الشواقل وسيتم صرف هذه الأموال على التعليم والخدمات الصحية والرفاهية واحتياجات قومية أخرى

عمّم الناطق بلسان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بيانًا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه: "قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة التي انعقدت صباح اليوم: "سنمرر اليوم في الحكومة قرارًا تاريخيا، ليس أقل من ذلك. هذا القرار سيدخل إلى جيوب المواطنين وإلى خزينة الدولة مئات المليارات من الشواقل. وسيتم صرف هذه الأموال على التعليم والخدمات الصحية والرفاهية واحتياجات قومية أخرى".

وتابع نتنياهو وفقًا للبيان:"أود أن أشيد بالعمل الذي قام به الطاقم الذي ترأسه وزير الطاقة يوفال شتاينيتس الذي أدى إلى تخفيض السعر الذي ستدفعه الدولة مقابل الغاز، كما تم إدراج تغييرات أخرى قد عدلت المخطط بشكل إيجابي للغاية. أؤمن أننا سنمرر هذا القرار بأغلبية كبيرة وبحق. لا أتأثر من الشعبوية التي تتمثل بالتصريحات التي تم اطلاقها حول هذا الموضوع، على الرغم من أن الأشخاص الذين يطلقونها قد يؤمنون بها، ولكن الدولة بحاجة إلى هذا الغاز الطبيعي. سيتم تدشين حقول غاز طبيعي أخرى في منطقتنا بشكل أو بآخر، وعلينا أن نؤكد أن موارد الغاز الطبيعي التابعة لما ستعمل بكامل طاقتها. علينا أن نستخرج الغاز من البحر، وهذا القرار هو بمثابة معلم مهم. إننا نتغلب على العوائق واحد تلو الآخر وهذه العملية لن تتوقف. سيتم استخراج الغاز من قاع البحر وسيتم إيصاله إلى المواطنين الإسرائيليين وإلى الصناعات الإسرائيلية وإلى الاقتصاد الإسرائيلي – لصالح المواطنين".

واختتم نتنياهو بحسب البيان:"أي فحص موضوعي سيتم اجراءه في هذا الأمر سيثبت أن هذا المخطط يشكل تحسنا ملموسا، مقارنة مع الوضع القائم ولكن يجب إدراك شيء آخر وهو بأنه لا يمكن وقف هذا الحراك. عندما يجب القيام بخطوة صحيحة تعتبر مصيرية بالنسبة للاقتصاد الإسرائيلي وللوضع الاستراتيجي لدولة إسرائيل، فإن هذا الأمر لن يتوقف. سيتم البحث عن وسائل وأسباب وذرائع لعرقلة هذا الحراك ولكنها لن تجدي نفعا. سيتم تمرير هذا المخطط بشكل أو بآخر وآن الأوان لتمريره. المصالح الحقيقية لدولة إسرائيل تستلزم تمرير هذا المخطط في أسرع وقت يمكن"، إلى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
242936.74
BTC
0.52
CNY