الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

الطيبة: معهد البيروني للعلوم واللغات يحصد المرتبة الأولى عالميًا في الروبوتيكا

كل العرب
نُشر: 15/08/15 20:04,  حُتلن: 20:38

مدير معهد البيروني للعلوم واللغات الأستاذ وسام ياسين:

نخطط الآن لإجراء مسابقة في الروبوتيكا في شهر آيار المقبل لكل الداخل ومنها سيتم إختيار المجموعة التي ستمثل البلاد في المسابقة التي ستجري في كوريا الجنوبية العام المقبل

نهيب أيضًا بمدراء المدراس والمسؤولين إلى إدخال موضوع الروبوتيكا والمسابقات العلمية والعالمية إلى مدارسنا وأن يثق المسؤولون بقدرات أبنائنا الأبطال

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن معهد البيروني للعلوم واللغات من مدينة الطيبة، جاء فيه:"حقق معهد البيروني للعلوم واللغات من مدينة الطيبة – مشروع المفكر الصغير إنجازًا تاريخيًا حيث حل بالمرتبة الأولى عالميًا في مسابقة الروبوتيكا العالمية للشباب والتي أقيمت في كوريا الجنوبية الأسبوع المنصرم بمشاركة دول عظمى كروسيا، كوريا الجنوبية، اسبانيا، الصين، ماليزيا ودول عديدة أخرى".


طلاب معهد البيروني خلال مشاركتهم في المسابقة

وزاد البيان:"وفي حديث مع مدير معهد البيروني للعلوم واللغات الأستاذ وسام ياسين حول فكرة المعهد والمسابقة:"تأسس معهد البيروني للعلوم واللغات قبل حوالي 4 سنوات بهدف رفع مستوى التعليم في المجتمع العربي من خلال التركيز على التعلم بطرق مختلفة جديدة وخلاقة واستخدام الالعاب والتكنولوجيا من خلال التعلم. فمشروع المعهد الرائد هو مشروع المفكر الصغير والذي يسعى الى دمج المتعة في عملية التعلم فكان شعارنا وما زال : "المفكر الصغير .. متعة التعلم!" وقد انطلقنا قبل حوالي نصف العام بمشروع تعليم الروبوتيكا والذي يتعلم من خلاله الطالب نظريات الروبوتيكا وأسسها العلمية ويتدرب على تركيب الروبوتات وبرمجتها بصورة شيقة ومثيرة. وقبل حوالي 3 اشهر تم اختيارنا لتمثيل البلاد في مسابقة الروبوتات العالمية للشباب IYRC والتي تقام في كوريا الجنوبية، وبالرغم من ضيق الوقت الا اننا قبلنا التحدي وحصدنا نتائج يكاد لا يتصورها العقل وذلك لأننا آمنا بقدرات ابنائنا وابطالنا ووصلنا الليل بالنهار فحصلنا على المرتبة الاولى في مسابقة المرحلة الاعدادية وعلى المرتبة الثانية للمرحلة الابتدائية.
كذلك للمعهد مشاريع سنوية تقام في المدارس كتكنولوجيا المشاريع، التجارب العلمية، الالعاب التفكيرية والهندسة وكذلك الايام التعليمية الترفيهية. وللمرحلة الثانوية فما فوق مشروع فريد من نوعه وثورة في البلاد وهو تعليم البسيخومتري بطرق جديدة مفاجئة لكل المنضمين للمعهد".

وأضاف البيان:"وعن شعور الطلاب بعد صدور النتائج وفوزهم بهذه المراتب العالية ، قال ياسين:"هذه هي المشاركة الاولى لمعهدنا في مسابقة دولية في الروبوتيكا مما يجعل الانجاز اكبر واكبر، فقي اول مرة نحصل على المرتبة الاولى ونقهر الكوريين في عقر دارهم ونتفوق بجدارة على ماليزيا إندونيسيا روسيا اسبانيا وغيرها من الدول، حقا انه انجاز تعجز الكلمات عن وصفه. بداية وبسبب الارهاق والتعب الشديد لم نعي كبر الانجاز الا انه شيئا فشيئا بدأنا نعي باننا حققنا انجازا تاريخيا عظيما وضع الداخل الفلسطيني على الخارطة العالمية في هذا المجال وايضا تصدرها فكان شعور بالفرح والفخر والاعتزاز.
وقد تم دعوتنا وبعد مشاهدة قدرات معهدنا الى مسابقات دولية كثيرة، منها مسابقة في الصين نهاية هذا العام ونحن ندرس حاليا امكانية المشاركة فيها، وفي الولايات المتحدة الامريكية ستكون المسابقة عام 2017 وفي ماليزيا سنة 2018 وغيرها الكثير".

وتابع البيان:"وعن الخطط المستقبلية للمعهد وإمكانية إشراك بلدات أخرى في المسابقة، قال وسام ساسين:"نخطط الآن لإجراء مسابقة في الروبوتيكا في شهر آيار المقبل لكل الداخل، ومنها سيتم إختيار المجموعة التي ستمثل البلاد في المسابقة التي ستجري في كوريا الجنوبية العام المقبل.ونهيب أيضًا بمدراء المدراس والمسؤولين إلى إدخال موضوع الروبوتيكا والمسابقات العلمية والعالمية إلى مدارسنا، وأن يثق المسؤولون بقدرات أبنائنا الأبطال، فمجموعة معهد البيروني هي أكبر دليل على ذلك، فقد حصدنا المرتبة الأولى عالميًا، نعم، الأولى عالميًا !!"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
258841.31
BTC
0.51
CNY