الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

وادي عارة: إنتهاء التظاهرة التضامنية مع الأسير محمد علّان بحضور شخصيات قيادية

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 15/08/15 18:02,  حُتلن: 07:38

يشهد شارع 65- شارع وادي عارة خصوصا عند مداخل البلدات العربية تواجد مكثف الشرطة وشرطة السير

حمل المتظاهرون صور الأسير محمد علان وأسرى الحرية مؤكدين على ضرورة تكثيف مثل هذه المظاهرات والوقفات الاحتجاجية نضرة لأسرى الحرية

المتظاهرون دخلوا الى شارع 65 وادي وعارة عند الإشارات الضوئية في مفترق عرعرة وأغلقوا الشارع أمام حركة السير

إنتهت، مساء اليوم السبت، مظاهرة تضامنية كبيرة على مفرق عرعرة- شارع وادي عارة 65، والتي دعت إليها الحركة الوطنية الأسيرة "الرابطة" ومختلف القوى السياسية والشعبية والجماهيرية العربية، تضامنًا مع الأسير محمد علان وأسرى الحرية. حيث حمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية اللافتات والشعارات المنددة بسياسة المؤسسة الاسرائيلية وسلطة السجون بسياسة الظلم اتجاه اسرى الحرية. كما وحمل المتظاهرون صور الأسير محمد علان وأسرى الحرية مؤكدين على ضرورة تكثيف مثل هذه المظاهرات والوقفات الاحتجاجية نضرة لأسرى الحرية.

 


فيديو من التظاهرة


حديث مع أيمن حاج يحيى- سكرتير الرابطة

وكان مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب قد أفاد أنّ قوات معززة من الوحدات الخاصة في شرطة اسرائيل وصلت، بعد عصر اليوم السبت، إلى مقر شرطة وادي عارة، تأهبًا لإنطلاق مظاهرة وادي عارة التضامنية مع الأسير محمد علان.


إنتشار قوات الشرطة

هذا، وأشار مراسلنا إلى أنّه من بين الوحدات الخاصة التي وصلت، وحدة مكافحة الشغب ووحدة الخيول والوحدات الخاصة لتفريق المتظاهرون، إضافة الى وحدات الاطفاء والطوارىء. هذا ويشهد شارع 65- شارع وادي عارة خصوصا عند مداخل البلدات العربية تواجد مكثف الشرطة وشرطة السير.  

بيان الرابطة
وكانت "الرابطة" ومختلف القوى السياسية والشعبية والجماهيرية العربية قد دعت للتظاهر عند مفرق عرعرة، تضامنًا مع الأسير محمد علان وأسرى الحرية.  هذا وقد عممت الحركة الوطنية الاسيرة في الداخل "الرابطة" بياناً أعلنت من خلاله أن "اليوم السبت هو يوم الغضب من أجل الأسرى"، وجاء في البيان ما يلي:"سلطات مصلحة السجون تستشرس في هجمتها على اسرانا في غالبية السجون ، وحتى طالت الهجمة عائلتهم وتحديد الامهات حيث اعتقلت فقط في الشهر الماضي ثلاث من امهات الاسرى اثناء زيارتهن ابنائهن بحجج مختلفة، وحكمت مؤخرا على احد امهات الاسرى بالسجن الفعلي لـ21 شهرًا. وامتدت الهجمة لتطال غالبية الاسرى والسجون، فلا يمر دون اقتحام او اعتداء جسدي ولفظي على اسرانا"، بحسب البيان.

واضاف البيان:"ومؤخرا شرعت الكنيست الاسرائيلية قانون الاعدام بحق الاسرى المضربين عن الطعام المسمى قانون التغذية القسرية، ويقف الاسير المضرب عن الطعام منذ اكثر من 60 يومًا محمد علان، والمعتقل اعتقال اداري تعسفي بدون محاكمة في مرحلة خطيرة وحساسة كونه اول اسير يواجه خطر الموت من جهتين؛ اولهما اجباره على التغذية القسرية مما يشكل خطرًا مباشرًا على حياته او استمراره في اضرابه عن الطعام والذي ايضا يشكل خطرًا مباشرًا على حياته تحديدا بعد التدهور الاخير الذي طراء على حالته ودخوله في حالة غيبوبة. وحتى اللحظة تتعنت سلطات الاحتلال امام أي حلا عادل، وترفض الافراج عنه وتصر على استمرار اعتقاله التعسفي بدون محاكمة غير أبهة بأصوات الاستنكار الخافتة هنا وهناك. وعلى هذا الأساس، وبناءً على خطورة الامر فيما يتعلق بحياة الاسير محمد علان، وانطلاقا من واجبنا الوطني والإنساني، وانتصارا لكل اسرانا، ندعو جماهير شعبنا وكافة فعاليته الحزبية والوطنية الى المشاركة في يوم الغضب من اجل الاسرى على مدخل قرية عرعرة السبت الموافق 15/8/215 في تمام الساعة السادسة بعدالظهر"، وفقًا للبيان.


صور من التظاهرة

إغلاق شارع واد ي عارة
هذا، وأفاد مراسلنا، مساء السبت، أنّ المتظاهرين قد دخلوا الى شارع 65 وادي وعارة عند الإشارات الضوئية في مفترق عرعرة وأغلقوا الشارع أمام حركة السير، وسط تواجد مكثف لقوات الشرطة وحالة تأهب من قبل القوات والوحدات الخاصة بتواجد شمعون بنسابو قائد شرطة وادي عارة. وأشار مراسلنا إلى أنّ الشطة توجهت للمتظاهرين وطالبتهم بإخلاء الشارع.

بيان الشرطة
وعممّت المتحدثة بإسم الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري بيانًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه:"تم تنظيم تظاهرة قانونية، مساء اليوم السبت، في وادي عاره شارع 65، وقد شارك فيها قادة وممثلين عن العديد من الاحزاب العربية وغيرهم، وذلك تضامنا مع السجين الأمني الفلسطيني "محمد علان" المضرب عن الطعام، رافعين أعلام السلطة للفلسطينية ويافطات"، وأضاف البيان:"هذا وتم اغلاق محور الطريق هناك بين الفينة والاخرى لدقائق معدودة، تنسيقا مع المنظمين مع توجية قوات الشرطة بحركة السير والمرور مع إنتهاء التظاهرة وتفرق مشاركيها دون تسجيل احداث استثنائية تذكر"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246279.88
BTC
0.53
CNY