أخبارNews & Politics

الأردن تفاوض اسرائيل لمنع إقامة مطار في منطقة تمناع
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الأردن تفاوض اسرائيل لمنع إقامة مطار في منطقة تمناع الحدودية في الجنوب

تتحفظ الأردن من اقامة المطار لقربه من مطار الملك حسين الدولي في العقبة، الأمر الذي سيؤثر سلبًا على الحركة الجوية للطائرات المنطلقة والقادمة الى المطار الأردني


أفادت مصادر صحفية أن مفاوضات تجريها المملكة الأردنية مع الحكومة الإسرائيلية في محاولة لإقناع الأخيرة بالتراجع عن اتمام مشروع اقامة مطار في منطقة تمناع الحدودية مع الأردن في الجنوب.

وتتحفظ الأردن من اقامة المطار لقربه من مطار الملك حسين الدولي في العقبة، الأمر الذي سيؤثر سلبًا على الحركة الجوية للطائرات المنطلقة والقادمة الى المطار الأردني. وقالت وزيرة المواصلات الأردنية لينا شبيب أن الحكومة الأردنية تعمل على مسارين لإيجاد حل لمشروع مطار تمناع الإسرائيلي المقرر بناؤه قرب إيلات، وذلك عبر تقديم شكوى إلى المنظمة الدولية للطيران المدني، ومفاوضات مع الجانب الإسرائيلي بخصوص المشروع.
وأكدت الوزيرة أن إسرائيل لن تقدم على تشغيل المطار بعد الانتهاء من بنائه إلا بموافقة الأردن الذي يحرص على تفادي أية أضرار جوية قد تنجم عن المطار الجديد.
ويعتبر الأردن المطار الإسرائيلي مخالفا للقوانين والمواثيق الدولية التي تنظم عمل المطارات والملاحة الجوية، وله مخاطر على حركة الطيران الأردنية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مطار تمناع