صحةHealth

هل إلتهاب المفاصل يزيد خطر أمراض القلب؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
31

حيفا
غيوم متفرقة
31

ام الفحم
غيوم متفرقة
31

القدس
غائم جزئي
31

تل ابيب
غائم جزئي
31

عكا
غيوم متفرقة
31

راس الناقورة
غائم جزئي
31

كفر قاسم
غائم جزئي
31

قطاع غزة
سماء صافية
31

ايلات
سماء صافية
40
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

هل إلتهاب المفاصل يزيد خطر أمراض القلب؟

تجرى دراسات عديدة مؤخرًا لتأكيد صحة الإرتباط الذي يجمع إلتهاب المفاصل وأمراض القلب، حيث أنّه من المعروف أنّ الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل قد يكونوا أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب.

التهاب المفاصل هو مرض تتلف فيه المفاصل وما حولها، مما يسبب تصلبها والشعور بالألم


تجرى دراسات عديدة مؤخرًا لتأكيد صحة الإرتباط الذي يجمع إلتهاب المفاصل وأمراض القلب، حيث أنّه من المعروف أنّ الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل قد يكونوا أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب.


صورة توضيحية

التهاب المفاصل، هو مرض تتلف فيه المفاصل وما حولها، مما يسبب تصلبها والشعور بالألم. ووفقًا للدراسات فإنّ "حوالي 50 في المائة من مرضى التهاب المفاصل يكونون أكثر عرضة لأمراض القلب، وارتفاع معدلات الذبحة الصدرية والنوبات القلبية والسكتة الدماغية - بغض النظر عن نمط حياتهم"، وفقًا للدراسات.

وأشار العلماء إلى أنّه:"وقد يكون لتلك الأمراض آليات مماثلة مما يؤدي إلى حدوثها، بما في ذلك الالتهاب المزمن. ويستخدم الآن باحثون في مستشفى جامعة مونبلييه في فرنسا الموجات فوق الصوتية لتسجيل تصلب الشرايين في 80 مريضا ممن لديهم أو ليس لديهم التهاب بالمفاصل. علمًا أنّ تصلب الشريان هو عامل خطر رئيسي لأمراض القلب وهو يرتبط كذلك بترسب الدهون درخل تلك الشرايين"، بحسب العلماء.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: [email protected]

كلمات دلالية
مصرع سيّدة في الجديدة المكر طعنا