الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

عشرات رجال الأعمال يشاركون في مؤتمر اقتصادي لبلديّة شفاعمرو

كل العرب
نُشر: 11/08/15 13:48,  حُتلن: 13:49

 
رئيس البلديّة:

الاقتصاد هو المفتاح لتطوير أي مجال آخر

التواصل مع الناس ومشاركة أهل بلدنا في رسم الخطوط العريضة وصناعة القرار هو مبدأ لا نتنازل عنه

شفاعمرو مهيأة لتتحول لمنطقة اقتصادية مركزية وتستعيد مكانتها التاريخية بفعل موقعها الجغرافي والطاقات الكامنة فيها

عمّمت بلديّة شفاعمرو بيانًا جاءلا فيه: "شارك العشرات من رجال الأعمال في شفاعمرو في المؤتمر الأول الذي نظمته بلدية شفاعمرو، الاثنين، لرجال الأعمال الشفاعمريين تحت عنوان "معًا نطور اقتصاد مدينتنا" بحضور رئيسها أمين عنبتاوي أوعضاء بلدية ومديري الأقسام ذات الشأن. وحضر أيضًا رئيس اتحاد أرباب الصناعة في الشمال ليئور ابلبويم ومسؤول الوسط العربي في هذا الاتحاد نعمة أيوب. ووزع مرشدو "معهد الأمان والسلامة والوقاية في العمل" – لواء الشمال خارج قاعة المؤتمر كراسات إرشاد في الوقاية من الإصابات في العمل".


رئيس البلديّة خلال المؤتمر

وتابع البيان: "افتتح اللقاء وتولى عرافته الناطق الإعلامي للبلدية أسعد تلحمي شاكرًا من حضر على التجاوب مع مبادرة البلدية لعقد هذا اللقاء "الذي يندرج ضمن السياسة الأشمل لإدارة البلدية التي تقوم على أهمية التواصل مع الناس، في مختلف الموضوعات وعلى الأصعدة كافة،التواصل اليوم وغدًا وبعد غد".

وأشار البيان: "ورحب رئيس البلدية بالحضور مؤكدًا أن اللقاء يعقد "من منطلق ايماننا بأن شفاعمرو تستحق أن تكون في مرتبة أعلى بكثير على مختلف المستويات وهي قادرة على ذلك". وأضاف أنّ الاقتصاد هو المفتاح لتطوير أي مجال آخر، "وبالتطوير الاقتصادي الصحيح والاستثمار المناسب للقدرات وطاقات هذا البلد نطور ثقافتنا وتربيتنا وتعليمنا وفنّنا والسياحة والرياضة، وكل تطور في هذه المجالات يسهم بدوره في تطوير الاقتصاد". وشدد على أن التواصل مع الناس ومشاركة أهل بلدنا في رسم الخطوط العريضة وصناعة القرار "هو مبدأ لا نتنازل عنه".

وأشار إلى أن شفاعمرو مهيأة لتتحول لمنطقة اقتصادية مركزية وتستعيد مكانتها التاريخية بفعل موقعها الجغرافي والطاقات الكامنة فيها. واقترح أن يتمخض عن هذا اللقاء تشكيل هيئة أو مجلس استشاري يمثل أصحاب ورجال الأعمال والمصالح ويكون صلة الوصل مع البلدية، "ونحن مصممون على مواصلة التواصل معكم على مدار السنة، ونعتبر أصحاب المصالح ورجال الأعمال شركاء في صناعة القرار، ونريد مشاركة جماهيرية مع أهل بلدنا جميعًا".

وأشار البيان: "ثم قدمت الدكتورة هناء حمدان صليبا مستشارة رئيس البلدية للخريطة الهيكلية والتخطيط معروضة محوسبة تناولت المراحل المختلفة التي قطعت في تحضير الخريطة الهيكلية الجديدة للمدينة بناء لرؤيا ادارة البلدية لمستقبل المدينة وتحويلها مركزًا اقتصاديًا وسياحيًا، متوقعة أن يتم إيداعها خلال اشهر. وقدم يارون كمحي مرافق مشروع المنطقة الصناعية اللوائية شرحًا عن المراحل التي أنجزت نحو إقامة المنطقة الصناعية اللوائية على مئات الدونمات من "أراضي الدولة" في منطقة الكسارة. وأكد الفوائد الجمة على مختلف النواحي الذي ستعود على المدينة من إقامة هذه المنطقة من إقامة هذه المنطقة".

وجاء في البيان: "واستعرض ليئور افلبويم بإسهاب نشاط الاتحاد واهتمامه بتطوير الورش الصناعية الإنتاجية في الوسط العربي متناولًا أيضًا العثرات التي تحول دون تطور المناطق الصناعية فيه واقتراحاته لتجاوزها. وقال القائم بأعمال رئيس البلدية الذي أشرف على تنظيم هذا اللقاء نسيم جروس انه يطمح لرؤية شفاعمرو في مصاف المدن اليهودية المتطورة صناعيًا. وأضاف ان المنطقة الصناعية الجديدة ستتيح نقل كل المصالح الصغيرة التي ما زالت منتشرة وسط الأحياء إليها وستوفر فرص عمل كثيرة لأبناء المدينة. ودعا جميع أبناء المدينة للتعاون مع البلدية في تطوير المدينة".

وختم البيان: "وخُصص الجزء الأخير من اللقاء لنقاش مفتوح، وقدم بعض المشاركين ملاحظاتهم على ما رأوه وسمعوه. ولخص رئيس البلدية النقاش شاكرًا من حضر معتبرًا هذا اللقاء بداية للقاءات أخرى، ليس فقط لرجال الأعمال إنما في مختلف المجالات" بحسب البيان.

مقالات متعلقة