أخبارNews & Politics

arabTV في زيارة لمارشال
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

زيارة للمركز القطري متعدّد الخدمات للمكفوفين في شفاعمرو عبر arabTV

يوسف مباريكي مدير جمعية الكفيف:

منذ ثلاث سنوات لم نتلقى دعم من البلدية وحتى اليوم ميزانية الجمعية تأتينا من أهل الخير فقط كما وتنظم الجمعية رحلات ترفيهية وتعليمية للمكفوفين في كل عام


أقيمت جمعية مارشال - مركز متعدد الخدمات للمكفوفين بمبادرة مكتب الشؤون الاجتماعية والبلدية وبمبادرة المرحوم ابراهيم نمر حسين - الرئيس السابق لبلدية شفاعمرو . بدأ العمل كنادي متواضع، وبعد سنتين توسع العمل في النادي، حيث قام يوسف جبر من أبو غوش وهو كفيف مسؤول في مكتب الشؤون الاجتماعية من قبل الوزارة في القدس، بالتعاون مع النادي باتخاذ قرار لجعله مركز قطري متعدد الخدمات بدلًا من النادي.


وقال يوسف مباريكي، مدير جمعية الكفيف في شفاعمرو في حديث لتلفزيون العرب: "تأسست جمعية الكفيف سنة 1996 في شفاعمرو، والآن هي موجودة في مبنى مريح يليق بالجمعية". وتابع مباريكي قائلًا: "الأهالي يثقون بالجمعية ويرسلون أبنائهم وهم مطمئنين، المجتمع يتقبل بشكل كبير مثل هذه الجمعيات والدليل هو التبرع السخي الذي يصلنا من أهل الخير". ونوّه قائلًا: "أكبر دليل على تقبل المجتمع ومحبته لمثل هذه الجمعيات هو التبرع لسفر 8 اشخاص لقضاء العمرة في السعودية ".

وأضاف مباريكي: "هناك تعاون مع جمعيات اخرى تعني بالمكفوفين في البلاد ومنها في الاردن، منذ ثلاث سنوات لم نتلقى دعم من البلدية وحتى اليوم ميزانية الجمعية تأتينا من أهل الخير فقط، كما وتنظم الجمعية رحلات ترفيهية وتعليمية للمكفوفين في كل عام".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مارشال مكفوفين