الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 18:01

كفرياسيف: إفتتاح معرض ألوان إبداع 6 لطلاب دورة الرسم والفنون التشكيلية

كل العرب
نُشر: 08/08/15 14:19,  حُتلن: 14:42

الأستاذ جورج توما رئيس الجمعية:

نفتخر ونعتز بهذا الفن الأصيل لأنه من اشرف الفنون وأرقاها إذ ينقل خيالنا وأفكارنا عبر القلم والريشة الى رسم جميل يعبّر عن أحاسيسنا الداخلية التي تختلج بها قلوبنا

وصل بيان صحفي صادر عن جمعية ابداع لرعاية وتطوير الفن التشكيلي في كفرياسيف، جاء فيه: "افتتحت جمعية ابداع لرعاية وتطوير الفن التشكيلي في الوسط العربي يوم الجمعة 7/8/2015 معرضاً مميزاً لطلاب دورة الرسم بإرشاد الفنانة صبحية حسن، وسط حضور ملفت للفنانين والأهالي من القرية وخارجها الذين جاءوا لمشاركة أبنائهم بهذا المعرض. حيث عرض الطلاب أجمل ما رسمت اياديهم من رسومات جميلة معبرة ابحروا من خلالها في عالم الخيال الحر معبرين عن أحاسيسهم الدفينة المرهفة عبر هذه اللوحات. وكم كانت فرحتهم كبيرة بأنفسهم عندما رأوا إنتاجاتهم وإبداعاتهم خرجت للنور عبر هذه المعرض القيّم".


صور من المعرض في كفرياسيف

وأضاف اليبان: "هذه هي جمعية إبداع التي تفتخر بفنانيها وطلابها على مدار سنين طوال، فهذا الإبداع هو حصيلة تعب وجهد بذلها الطلاب ليخرجوا برسوماتهم بأجمل صورة . فجمعية إبداع هي بيت دافئ للفن والفنانين وللطلاب والطالبات ولتشجيع وتطوير أصحاب الهوايات الفنية التشكيلية المختلفة , وبابها مفتوح دائماً على مصراعية لأستقبال الزوار والضيوف والمشاركين في الدورات الفنية المختلفة من جميع الأعمار. افتتح هذا المعرض الأستاذ عبد الخالق اسدي عضو الهيئة الإدارية لجمعية ابداع معزياً المرحوم الأخ أكرم فرح ( أبو أيمن ) نائب ومستشار رئيس مجلس كفرياسيف المحلي لعده سنوات. الذي كان صديقاً دائماً للجمعية يشارك في معارضها ويتحدث في كل مناسبة باسم المجلس المحلي".

ونوّه البيان: "حيث رحب بالحضور وهنأ الطلاب بمعرضهم الجميل وحثّهم على المثابرة ومواصلة الدرب في مجال الفن التشكيلي، كما رحب ايضاً الأستاذ جورج توما رئيس الجمعية بالحاضرين مهنئا الأهالي والطلاب بمعرضهم وأعمالهم الإبداعية التي تستحق كل ثناء وتقدير، قائلاً: "نجتمع اليوم في صالة العرض ابداع لنحتفل بتخريج الفوج السادس من طلاب الفنانة القديرة صبحية حسن التي هي من كبار الفنانات في ابداع، إذ نفتخر ونعتز بهذا الفن الأصيل لأنه من اشرف الفنون وأرقاها إذ ينقل خيالنا وأفكارنا عبر القلم والريشة الى رسم جميل يعبّر عن أحاسيسنا الداخلية التي تختلج بها قلوبنا، إني أتوجه الى كل الذين اشتركوا في دورات الرسم عندنا والذين سيتابعون دراساتهم واستكمالهم في كليات الفنون المختلفة في الجامعات، إن المستقبل أمامكم لتصبحوا فنانين مشهورين ومعروفين. إن جمعية ابداع مستعدة لدعم ومساعدة كل من ينوي الدراسة في كليات الفنون والجامعات في موضوع الفن وندعو جميع الخريجين والخريجات للإنضمام الى جمعية ابداع التي هي البيت الدافئ الذي يحتضن جميع الفنانين في هذه البلاد.  وأخيراً أتمنى للفنانة صبحية حسن التوفيق والنجاح الدائم في عملها وأن يعطيها الصحة والعافية لتخريج الأفواج القادمة من الفنانين. وفقكم الله".

وإختتثم تحدثت الفنانة صبحية حسن مرشدة الدورة ومنظمة المعرض وهنأت كذلك الأهالي والطلاب بالمعرض قائلة: "إن فن الرسم هو فن جميل وراقي جداً يأخذنا الى عالم آخر فيه من السحر والخيال ما يجعلنا نبدع ونعبّر عن أنفسنا بطريقة جميلة إبداعية تساهم في صقل وتنمية شخصية كل طالب وطالبة منا، وها نحن اليوم نرى ثمرة إنتاجكم. وأنا فخورة جداً بطلابي الذين اعتز بهم أتمنى أن نلقاكم في الدورة القادمة. وكانت هناك ايضًا مداخلة لكل من الدكتور سمير توما شقيق الأستاذ جورج توما الذي يسكن في الولايات المتحدة وقد حلّ ضيفاً على هذا المعرض و أثنى على الجمعية وفعالياتها وهنأ الطلاب والأهالي والمعلمة صبحية بمعرضهم وشجعهم على مواصلة مشوارهم الفني وذلك للوصول بإذن الله الى العالمية. ثم مداخلة للدكتور منير توما حيث بارك هو أيضاً للمعلمة وللطلاب بالمعرض موضحاً أهمية الفن التشكيلي في مجتمعنا العربي كونه يعكس ثقافتنا وحضارتنا الجميلة الراقية وشرح باختصار عن رمزية اللوحات المعروضة"

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
238621.63
BTC
0.52
CNY