الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

حواء: أطعمة خارقة تُفقدك الوزن دون الشعور بالجوع!

كل العرب
نُشر: 05/08/15 22:52,  حُتلن: 13:26

هذه الأطعمة ذات قيمة غذائية عالية وتمنح شعورًا بالشبع بفضل الألياف التي تتشبع بها

ينصح خبراء التغذية بتناول عدد من الأطعة التي إعتبروها أطعمة خارقة، لما تحتويهِ من أنزيمات وخصائص تُساعد على تخفيض الوزن إلى جانب قيمتها الغذائية العالية وهذه الأغذية تمنح شعورًا بالشبع بفضل الألياف التي تتشبع بها. ما هي هذه الأطعمة العشرة؟ تابعوا معنا!


صورة توضيحية

- الجريب فروت: تناول نصف ثمرة من الجريب فروت قبل كل وجبة يساعد على فقدان 450 غرامًا من وزن الجسم في الأسبوع. 

- الكمثرى: غنية بألياف تساعد على الشعور بالشبع، وينصح بتناولها دون إزالة القشرة؛ لأنها الجزء الأكثر غنى بالألياف. 

- العنب البري: يحسّن الصحة العامة للجسم، ومحاربة الشيخوخة، بالإضافة إلى إنقاص الوزن، فقد أثبت خبراء التغذية أن كوبًا واحدًا منه يحتوي على 80 سعر حراري، وأربعة غرامات من الألياف، التي تساعد على الشعور بالامتلاء والشبع.

- الأرز البني: حيث يحتوي نصف كوب من الأرز البني على 1.7 غرام من النشا المقاومة، والتي تعد مصدرًا للكربوهيدرات الصحية؛ لتعزيز عملية الأيض والمساعدة في حرق الدهون.

- الفاصوليا السوداء: يحتوي الكوب الواحد من الفاصوليا السوداء على 15 غرامًا من البروتين، وهي بروتينات خالية من الدهون المشبعة، كما أنها غنية بالألياف وتجعل الإنسان يشعر بالشبع لمدة طويلة.

- الفاصوليا الحمراء: توفر البروتين والألياف اللازمة للجسم، كما تحتوي على النشاء المقاوم الغني بالكربوهيدرات الصحية.

- الشوفان: غني بالألياف التي تمنح إحساسًا بالشبع، ويُنصح بتناول نصف كوب فقط منه، حيث يحتوي على 4.6 غرام من النشاء المقاوم، التي تعد من الكربوهيدرات الصحية الهامة لتعزيز عملية الأيض.

- الأفوكادو: الأفوكادو غني بالألياف والبروتينات، ويحتوي على حمض الأوليك، وهو مركب من الدهون الصحية غير المشبعة المفيدة للجسم.

- السلمون: يحتوي سمك السلمون على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على الشعور بالشبع.

- البروكلي: من الخضراوات التي تقي من الإصابة بأمراض السرطان، بالإضافة إلى قدرته على إنقاص الوزن؛ لغناه بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع وهو قليل السعرات الحرارية.

مقالات متعلقة