الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 02:02

99.5% من طلاب الأهليّة يحصلون على شهادة بجروت ذات جودة

كل العرب
نُشر: 05/08/15 21:25,  حُتلن: 21:28

المدرسة "الأهليّة" في أم الفحم:

جميع الطلاب (99.5%) المستحقين لشهادة البجروت في الاهلية يستوفون شروط القبول في الجامعات الاسرائيليّة بمعنى امكانية قبولهم في جامعات البلاد لدراسة أي مواضيع يشاؤون

هنأ مدير المدرسة الدكتور سمير محاميد طلابه على هذه النتائج وأعتبرها ثمرة عملهم الدؤوب والجاد خلال دراستهم في المدرسة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المدرسة "الأهليّة" في أم الفحم، جاء فيه:"استمرارا لمسيرة التفوق والنجاح في الصرح العلمي الشامخ- المدرسة "الأهليّة" أم الفحم- أشارت معطيات وزارة المعارف لنتائج البجروت صيف 2014، ان نسبة الاستحقاق لشهادة البجروت من بين طلابها وصلت الى 99.5%. اذ استطاع 193 طالبا من بين 194 طالب الحصول على استحقاق شهادة بجروت كاملة ذات جودة من حيث عدد الوحدات الكبير، والذي يدمج مواضيع علمية وتكنولوجية وخمس وحدات في الرياضيات واللغة الانجليزية، وإمكانية القبول لجميع المواضيع في جامعات البلاد".


مدير المدرسة الدكتور سمير محاميد

وأضاف البيان:"ما يبعث على الفخر هو نسبة الممتازين في المدرسة والتي وصلت الى نسبة 35% وذلك بحسب معايير وزارة المعارف. الامر الذي يشير الى ان المدرسة بإدارتها والتي يقف على رأسها الدكتور سمير محاميد وطاقم معلميها لا يعملون جاهدا فقط لإجتياز امتحانات البجروت، بل الى التميز والتفوق وحصد العلامات المرتفعة على صعيد جميع المتقدمين في الدولة".

وتابع البيان:"جميع الطلاب (99.5%) المستحقين لشهادة البجروت في الاهلية يستوفون شروط القبول في الجامعات الاسرائيليّة، بمعنى امكانية قبولهم في جامعات البلاد لدراسة أي مواضيع يشاؤون. بالنسبة لعدد الوحدات، اذ تشير النتائج الى ان: 0.5% من الطلاب حصل على شهادة تتضمن 20-25 وحدة تعليمية، 4% من الطلاب حصل على شهادة تتضمن 26-28 وحدة تعليمية، 6% من الطلاب حصل على شهادة تتضمن 29-30 وحدة تعليمية، بينما استطاعت نسبة 89% من الطلاب الحصول على شهادة بجروت تتضمن 31 وحدة تعليمية وأكثر".

وزاد البيان:"وفي حديث مع نائب المدير الاستاذ عماد محاجنة، عقب على هذه النتائج بالقول: " النتائج بشكل عام مرضية وخاصة نسبة الممتازين والتي هي بارتفاع عاما بعد الاخر، وكذلك بالنسبة لعدد الطلاب المتقدمين لخمس وحدات في موضوعي الرياضيات واللغة الانجليزية، مما يعني ان شهادة البجروت التي يستحقها طلابنا هي ذات جودة، الامر الذي يؤهلهم للقبول في جامعات البلاد لاي موضوع يرغبون بدراسته. فنتائج البسيخومتري لدى طلابنا كذلك مشرفة في كل موعد. وهذا ما نسعى اليه في المدرسة ونعمل من اجله منذ اليوم الاول لتأسيسها". وبدوره هنأ مدير المدرسة الدكتور سمير محاميد طلابه على هذه النتائج وأعتبرها ثمرة عملهم الدؤوب والجاد خلال دراستهم في المدرسة، وأعتبر ان هذه النتائج المشرفة في البجروت والبسيخومتري ليست مفهومة ضمنا في ظل الصعوبات والتحديات الكبيرة التي يواجهها الطالب العربي في البلاد. وتقدم بالشكر والعرفان الى الطاقم التدريسي في الاهلية والذي لا يبخل بالغالي والرخيص من اجل تفوق الطلاب".

وجاء في البيان أيضًا:"خريجو المدرسة من الطلاب المستحقين لشهادات البجروت استقبلوا هذه النتائج بفرح كبير وخاصة بانها أهلتهم للقبول في جامعات البلاد والخارج والبدء بمسيرتهم الاكاديمية. الطالب محمد مصالحة (تخصص هندسة حاسوب-فيزياء) عبر عن رضاه التام من نتائجه، وأوعز ذلك الى المجهود الذي بذله طاقم المدرسة وهو الان مستعد لدراسة موضوع الطب في البلاد. الطالبين فاروق جبارين (تخصص كيمياء-اعلام) ومحمد خويلد (تخصص هندسة بيوطبية) يستعدان للبدء بدراسة هندسة معمارية في التخنيون، ويأكدان على ان المستوى التعليمي في المدرسة ساعدهم على تخطي كل الصعوبات للقبول في التخنيون. اما الطالبة دالية أحمد جبارين (تخصص بيئة-بيولوجيا) فقد عبرت عن شكرها للمدرسة والدعم الذي تلقته في فترة تعليمها لتتمكن اليوم من البدء بدراسة موضوع الطب في جامعة بئر السبع. والطالبة سلام محاجنة (تخصص كيمياء-اعلام) اعتبرت انها محظوظة للحصول على شهادة بجروت ذات جودة وهي ما زالت تتخبط لدراسة موضوع العلاج بالتشغيل او علاج علل النطق والسمع في جامعة تل ابيب بعد ان تم قبولها لدراسة الموضوعين"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة