الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 02:01

مظاهرة ضد عنف الشرطة في الحليصة

من غالب كيوان
نُشر: 27/06/08 16:26

*كامل يوسف رئيس لجنة الحليصة:" الوضع لا يطاق نحن نطالب الشرطة بوضع حد للعنف المستشري في الحي ووقف اطلاق النار".

*عضو االلجنة سندياد طه:" يجب ايقاف مسلسل العنف المستشري في الحي ".

*عصام مخول القيادي البارز في الحزب الشيوعي واحد منظمي هذا النضال:"لن نكتف باعتذار الشرطة او دودو بين عطية, الاعتذار يجب ان يترافق بتسليم رجال الشرطة الذين مسوا بالمواطنين للمحاكمة".


انطلقت اليوم الجمعة مظاهرة ضد عنف الشرطة الوحشي بحق أهل الحليصة حيث يعاني أهالي حيّ الحليصة من نزاع عائلي في الحيّ منذ أكثر من 3 سنوات ، وترافقه كثير من حوادث إطلاق النار، والتي قد أدّت إلى جريمتي قتل وحوّلت حياة أهل الحي إلى كابوس لا يُحتمَل.
معظم سكان الحي لا علاقة لهم بأي شكل بهذا النزاع، ومع ذلك فجميعهم يشعرون أن حياتهم مهدّدة بالخطر جرّاء كثرة حوادث إطلاق النار في شوارع الحي.
وقامت الشرطة يوم السبت الأخير، 6/21  بأقتحام الحي بعد تجدد اطلاق النار بقوات كبيرة وباجراء تفتيشات وضرب بعض أهالي الحي الذين لا صلة لهم بشجار.



على اثر هذا الخلاف نظمت لجنة حي الحليصة بالمشاركة مع جبهة حيفا المظاهرة التي انطلقت من مسجد الحاج عبد الله في الحليصة حتى الشارع الرئيسي وهناك رفع المتظاهرون شعارات ضد اعتداءات الشرطة التعسفية بحق اهالي الحي.
وفي حديث مع كامل يوسف رئيس لجنة الحي الذي اكد على ان اهالي الحي ما يطلبونه هو الامن والامان وقال :"الوضع في الحليصة لا يطاق نحن نطالب الشرطة بوضع حد للعنف المستشري في الحي ووقف اطلاق النار". الشيخ سندباد طه عضو لجنة الحي يرجح ان المشاركة القليلة من اهالي الحي خشية من اتخاذ موقف في النزاع الدائر بين العائلتين ويقول"المظاهرة احتجاجية ضد الشرطة لأيقاف مسلسل العنف المستشري في الحي".



عضوة البلدية عدنا زريتسكي والتي حملت كلمة رئيس البلدية يونا ياهف قالت:"عند سماعه بما جرى بالحليصة طلب مني الاتصال بشكل فوري بقائدة شرطة حيفا دودو بين عطية وطالبه بالاجتماع مع لجنة الحي لتقصي ما حصل وايجاد حل فوري وعدم الاعتراض للمواطنين الابرياء بدون سبب" البارحة عقد اعضاء لجنة الحي اجتماعا مع قائدة شرطة حيفا دودو بين عطية الذي اعرب عن أسفه للمواطنين نتيجة ما حصل.
عصام مخول القيادي البارز في الحزب الشيوعي واحد منظمي هذا النضال قال:"لن نكتف باعتذار الشرطة او دودو بين عطية, الاعتذار يجب ان يترافق بتسليم رجال الشرطة الذين مسوا بالمواطنين للمحاكمة" كما ووجه مخول انتقادا لبلدية حيفا حيث طالب البلدية باجراء اجتماع مجلس بلدي طارئ على ضوء ما يتعرض له المواطنون والحي من اعمال عنف ويقول :"على البلدية عقد اجتماع طارئ لبحث الاوضاع في الحليصة, فاهالينا في هذا الحي لن يكونوا ضحية لتهجم عنصري من قبل الشرطة وتعاملها الاستفزازي, ويجب الحفاظ على امنهم وتحمل المسؤلية"
على ضوء تصريحات مخول صرحت عدنا زريتسكي وقالت "سأطرح في بداية الأسبوع القضية امام يونا ياهف واعضاء المجلس البلدي بهدف عقد جلسة طارئة تتناول الاوضاع الصعبة التي تعصف في الحليصة ".



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251237.09
BTC
0.52
CNY