الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 13:02

Gogoro دراجة سكوتر الكهربائية عصرية ومتطورة وتعرض حلولًا ذكية

كل العرب
نُشر: 05/08/15 19:23,  حُتلن: 22:05

تعمل دراجة Gogoro على حلول ذكية تمتاز بخاصية الشحن وذلك من خلال توفير محطات كهربائية منتشرة في المدينة تدعى محطة جو GoStations

أطلقت تايوان وهي أول الدول المتبنية للمشروع، دراجة سكوتر كهربائية تدعى جوجرو-Gogoro ، تدعم مفهوم الطاقة المستدامة في المدن الذكية. وتستطيع الدراجة القيام بأداء عالٍ، وتبلغ سرعتها القصوى نحو 100 كلم في الساعة، مع بطارية محمولة يمكن إعادة شحنها واستبدالها.


صورة توضيحية

وتعمل هذه الدراجة على حلول ذكية تمتاز بخاصية الشحن، وذلك من خلال توفير محطات كهربائية منتشرة في المدينة تدعى محطة جو-"GoStations"، يمكن للسائق فيها إعادة شحن بطارية دراجته واستبدالها في ثوان ببطارية أخرى من دون الحاجة للانتظار. أما التكلفة فهي رمزيّة، ومن أجل الاشتراك السنوي في هذه الخدمة، يدفع السائق مبلغ 25 دولار سنويا، ويستطيع بعد ذلك تبديل البطارية في أي وقت.

وبإمكان مستخدم Gogoro استعمال التطبيق الخاص على الهاتف الذكي، ، ويعمل التطبيق على جمع البيانات وتتبع حالة الدراجة من حالة البطارية ومواقع المواقف والمحطات القريبة منها، إضافة إلى إمكانية تغيير لون لوحة التحكم في الدراجة عن طريق التطبيق. ويبلغ سعر دراجة سكوتر الكهربائية 4000 دولار أمريكي للنوع العادي، و4380 دولارا لنوع gogoro plus، والذي يتميز بتوفير خيارات أكثر لألوان الدراجة.
 

مقالات متعلقة