تكنولوجيا

فيسبوك تطلق طائرة من دون طيّار
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فيسبوك تطلق طائرة من دون طيّار تستطيع الطيران 3 أِشهر بشكل متواصل

يائيل ماغواير مدير هندسة الاتصال لدى فيسبوك:

تستطيع الطائرة الطيران في الهواء لمدة 90 يوماً على نحو متواصل وستُربط الطائرة ببالونات هيلويوم التي ستتولى مهمة رفعها عالياً في الهواء


أعلنت شركة فيسبوك أنها أتمت بناء أول طائرة من دون طيار، تمتاز بجناحين كجناحي طائرة بوينغ 737، سوف توفر الوصول إلى الإنترنت للأجزاء النائية جداً من العالم .وقالت الشركة إنها تعتزم اختبار الطائرة، التي تزن 400 كيلوغرام، في الولايات المتحدة في وقت لاحق من العام الحالي.


صورة توضيحية

وقال يائيل ماغواير، مدير هندسة الاتصال لدى فيسبوك أن الطائرة ستحلق على ارتفاع 20 و30 كيلومتراً، وذلك على ارتفاعات تعلو مسارات الطائرات التجارية، بحيث لا تتأثر بسبب سوء الأحوال الجوية. وأضاف ماغواير أن الطائرة المسيرة، التي استغرق بناؤها سنة وشهرين، ويبلغ عرض جناحيها 42 متراً، قادرة على الطيران في الهواء لمدة 90 يوماً على نحو متواصل. وستُربط الطائرة ببالونات هيلويوم التي ستتولى مهمة رفعها عالياً في الهواء.

بينما قال جاي باريك، نائب الرئيس للهندسة "مهمتنا هي ربط الجميع في العالم". وأضاف "هذه ستكون فرصة عظيمة بالنسبة لنا لتحفيز الصناعة لتتحرك على نحو أسرع باتجاه هذه التقنية". وتابع حديثه: "لأن الطائرات يجب أن تتحرك باستمرار للبقاء عاليةً، ستدور الطائرة المسيرة في دائرة نصف قطرها ثلاثية كيلومترات. وخلال النهار، ستُحلق الطائرة على ارتفاع 30 كيلومتراً، وفي الليل سوف تنخفض إلى ارتفاع 20 متراً حفاظًا على الطاقة".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
طائرة فيسبوك