الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

مجلس جلجولية يبحث طلب وزارة المعارف بتحويل مراحل التعليم إلى مرحلتين

كل العرب
نُشر: 04/08/15 09:17,  حُتلن: 11:55

مجلس جلجولية في بيانه:

نطالب بتعديل المخطط المقترح حيث تكون المرحلة الأولى حتى الصف الثامن والمرحلة الثانية من الصف التاسع حتى الثاني عشر

فائق عودة:

امكانية تزويد المجلس المحلي بميزانيات التطوير من قبل وزارة المعارف مَنوُط بالبت بهذا الاقتراح والمخطط

وصل إلى وقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مجلس جلجولية جاء فيه ما يلي: "من المقرر أن يعقد مجلس جلجولية المحلي جلسة في الفترة القريبة بمشاركة الجهات ذات الصلّة بجهاز التربية والتعليم، وذلك من أجل البت بشكل نهائي في مخطط وزارة المعارف الذي يطالب المجلس المحلي بتحويل مراحل التعليم إلى مرحلتين فقط".


فائق عودة

وأضاف البيان: "وكان وفد من وزارة المعارف يترأسه رئيس قسم الخرائط والتخطيط في وزارة المعارف، غنادي كمينصكي والمركزة الكبيرة في القسم، شلوميت شوشاني، قد قام مؤخرًا بزيارة لمجلس جلجولية والتقى خلال هذه الزيارة في جلسة عمل، رئيس المجلس المحلي، فائق عوده، رئيس قسم المعارف، لمعي عيسى، مدراء المدارس، ومدراء اقسام آخرين في المجلس، حيث بحث وناقش الطرفان قضية تحويل مراحل التعليم إلى مرحلتين فقط وهذه القضية وصلت إلى مراحل متقدمة، حيث تطالب الوزارة بتحوليها إلى مرحلتين وليس ثلاثة مراحل كما هو عليه الوضع الآن، وبموجب ذلك تمتد المرحلة الاولى من الصف الأوّل ابتدائي حتى الصف السادس، والمرحلة الثانية من الصف السابع حتى الثاني عشر. ولكن هذا الاقتراح لم يتناسب مع رؤية المجلس المحلي وخاصّة من حيث تقسيم الصفوف، وما زال المجلس معترضًا، كما اعترض في السابق على ذلك، ويطالب بتعديل المخطط المقترح حيث تكون المرحلة الأولى حتى الصف الثامن والمرحلة الثانية من الصف التاسع حتى الثاني عشر".

وتابع البيان: "وقال رئيس المجلس ، فائق عودة انّه سيتم البت بهذا الامر بصورة نهائية في الجلسة المزمع عقدها قريبًا بمشاركة لجنة المعارف، قسم المعارف، مدراء المدارس، لجان الاباء ومسؤول التفتيش في اللواء، المفتش طارق ابو حجلة. واشار فائق عودة إلى ان امكانية تزويد المجلس المحلي بميزانيات التطوير من قبل وزارة المعارف مَنوُط بالبت بهذا الاقتراح والمخطط. وكان الوفد وبمرافقة مسؤولي المجلس المحلي قد قاموا بجولة ميدانية زاروا خلالها المؤسسات التربوية –التعليمية في القرية بهدف الاطلاع على الوضع الحالي لجهاز التربية والتعليم في جلجولية. ومن ضمن الأماكن التي شملتها هذه الجولة، كانت زيارة موقع المجمع التربوي-التعليمي المزمع اقامته قريبًا على أرض مساحتها حوالي 50 دونم".

واختتم البيان: "واشار رئيس المجلس أيضًا إلى أنّ هذا القسم من وزارة المعارف، كان قد صادق في السابق على ميزانية لبناء ستة صفوف بساتين منها ثلاثة صفوف في منطقة المشروع، وثلاثة في حي أبو حجلة القديم، وكذلك المصادقة قبل حوالي شهر على بناء 6 صفوف اخرى مع غرف مساعدة في المدرسة الابتدائية "ب" ، وكذلك المصادقة على ميزانية لشراء مبنيين من المباني المتنقلة (كرفانات) لاستعمالها في المدرستين الثانوية والابتداية "ج" ايضًا. وتجدر الاشارة ايضًا إلى ان المجلس المحلي قد اختار مؤخرًا السيد لمعي عيسى مديرًا جديدًا لقسم المعارف، والذي قال أنّ القسم يعكف حاليًا على معالجة قضايا ملحّة تتعلّق بجهاز التربية والتعليم، ومنها الاستعداد لتنفيذ أعمال الترميمات الصيفية في المؤسسات التربوية-التعليمية، وسيبذل الجهد اللازم للانتهاء من تنفيذها وإعداد المدارس لاستقبال الطلاب بشكل منتظم مع بداية السنة الدراسية الوشيكة" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة