الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

كيف تحافظين على رشاقتك اثناء الحمل؟

كل العرب
نُشر: 02/08/15 13:05,  حُتلن: 14:32

تناولي الأطعمة الصحية الغنية بالألياف والتي تشعرك بالشبع

الحمل مرحلة مميزة يمر فيها جسمك بتغيرات عديدة من بينها زيادة الوزن الطبيعية. ولكي تبقي وزنك ضمن المعدل الطبيعي، عليك اتباع روتين من التمارين الرياضية والحمية الغذائية الصحية التي تساعدك على البقاء رشيقة خلال الحمل، كما تسهل عملية الولادة وتعزز صحتك وصحة طفلك.

 
صورة توضيحيّة

لذلك إليك بعض النصائح الموثوقة لتحافظي على رشاقتك خلال الحمل:
1. تناولي الأطعمة الصحية الغنية بالألياف والتي تشعرك بالشبع. فاحصلي على 5 حصص من الفاكهة والخضار، وتجنبي الاطعمة الغنية بالسكر والدهون.
2. مارسي الرياضة الخفيفة واليوغا، فهي تحسن الدورة الدموية، تخفف آلام المفاصل، التعب والارهاق، وتعزز المناعة وعملية الأيض. ولكن استشيري طبيبك الخاص قبل القيام بأي تمرين رياضي.
3. الماء: اشربي الكثير من الماء لتجنب الجفاف، تخفيف التعب والغثيان. كما أن الماء يمنعك من الافراط في الاكل، لأنك أحياناً قد تشعرين بجوع كاذب يكون نتيجة شعورك بالعطش فقط.
4. المشي: خلال الحمل من المهم أن تخففي التمارين الرياضية القاسية. لذا يعتبر المشي أبسط وأسهل طريقة للحفاظ على الرشاقة وإزالة التوتر وأنت حامل. كما يساعد على زيادة قدرتك على الاحتمال، مما يؤدي إلى تخفيف آلام المخاض.
5. قللي كمية الطعام وزيدي عدد الوحبات: تناول الحصص الصغيرة من الطعام كل 2 أو 3 ساعات يطيل شعورك بالشبع ويخفف رغبتك الشديدة في الأكل، فلا تفرطين في تناول كميات كبيرة من الطعام.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net
 

مقالات متعلقة