أخبارNews & Politics

مصارد: مقتل 4 أشخاص في تحطم طائرة سعوديّة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مقتل والدة وشقيقة بن لادن في تحطم طائرة سعوديّة في بريطانيا

شهود عيان:
تم سماع دوي كبير وبشكل مستمر لمحركات الطائرة قبيل سقوطها المفاجئ وبأن الطائرة سقطت بشكل تراجيدي وهي تحاول الهبوط لكنها تجاوزت سياج المطار للتحطم على منطقة المواقف


أفاد المتحدث الرسمي في مطار "بلاك بوش" لمصادر إعلاميّة بريطانية صباح اليوم السبت عن تحطيم طائرة سعودية خاصّة من طراز إمبراير فينوم 300 بالقرب من فارنبورو، هامبشاير البريطانية مما اسفر الحادث عن وفاة 4 أشخاص بما فيهم قائد الطائرة، ومن بينهم أفراد عائلة بن لادن.

صورة توضيحية

وقالت مواقع التواصل أنّ الضحايا هم: سناء محمد بن لادن، الأخت غير الشقيقة لزعيم "القاعدة" أسامة بن لادن، القتيل برصاص الأميركيين قبل 4 سنوات، وزوجها الدكتور زهير هاشم، إضافة إلى والدتها رجاء هاشم، ثم قائد الطائرة، الكابتن الأردني مازن عقيل الدعجة.

الجدير بالذكر أنّ الطائرة والتي كانت تحاول الهبوط في مدرج مطار بلاك بوش في تمام الساعة 3:09 فجر السبت بحيث إنتهى بها المطاف خارج المدرج وبالتحديد في الموقف ال سيارات للتتحطم الطائرة كليا. الطائرة الخاصة والتي تعود ملكيتها لسعودي لم ينجوا منها الركاب الثلاثة بالإضافة إلى قائد الطائرة، وذلك بحسب مفتشة شرطة هامبشاير، أولغا فينر.
هذا وأفادت المصادر أنّ الحادث لم يسجل أي إصابات في منطقة المواقف المقابلة للمدرج، كما تصاعدت السحب السوداء والتي غطت موقع تحطم الطائرة المنكوبة. وبحسب تصريحات شهود عيان لصحيفة ديلي ميل البريطانية، "فقد تم سماع دوي كبير وبشكل مستمر لمحركات الطائرة قبيل سقوطها المفاجئ، وبأن الطائرة سقطت بشكل تراجيدي وهي تحاول الهبوط لكنها تجاوزت سياج المطار للتحطم على منطقة المواقف". كما أنّ الطائرة كانت في رحلة من ميلان بإيطاليا إلى بريطانيا وذلك بحسب تصريحات لوكالة برس أسوسييشن.

إقرا ايضا في هذا السياق: