الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

كفرقاسم: إرتفاع معدل النجاح في البجروت بنسبة 30% خلال عامين

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 29/07/15 19:13,  حُتلن: 23:41

رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير:

اليوم نرى على ارض الواقع الارتفاع الحاد في مستوى التحصيل في كافة المدارس الثانوية والإعدادية أيضًا، وقد بادرنا هذا العام لإقامة مشروع "الادارة الذاتية"، داخل المدارس الابتدائية

حققت مدينة كفرقاسم نجاحًا كبيرًا في المعدل السنوي للبجروت، حيث وصلت نسبة النجاح لعام 2014 الى 52%، بينما في عام 2013 وصلت الى 37%، وفي عام 2012 25%.


عادل بدير

وقال رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير في حديثه لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "مستوى البجروت ارتفع لدينا على ضوء تعاون ادارة البلدية ومدراء المدارس وقسم المعارف سوية في كل ما يتعلق بجهاز التربية والتعليم. أنا كرئيس للبلدية والادارة لدينا استثمرنا كل الامكانيات في مجال التعليم، حيث رافقتنا مستشارة دائمة وهي فاردا اوفيرا التي انتقلت للعمل كمفتشة في لواء المركز، لا سيما أنها واكبت المسيرة التعليمية ووضعت لنا برامج عمل التي كان لها انعكاسات على مستوى التحصيل، كما أننا قمنا بإعداد خطة عمل شاملة للنهوض بالتعليم وذلك بالتعاون مع معهد فالنير".

مشاكل عينية
وتابع قائلًا: "اليوم نرى على ارض الواقع الارتفاع الحاد في مستوى التحصيل في كافة المدارس الثانوية والإعدادية أيضًا، وقد بادرنا هذا العام لإقامة مشروع "الادارة الذاتية"، داخل المدارس الابتدائية، كما ويوجد لدينا جلسات شهرية مع جميع مدراء المدارس للتداول في خطط مستقبلية للنهوض بالتعليم، ولحل مشاكل عينية انية التي تخص الجهاز".

وفيما اذا اثر الغاء امتحانات البجروت على الطلاب قال: "هذه الامور كانت قبل سنوات، وقد اثرت لفترة قصيرة على الطلاب، لكننا استطعنا تجاوز هذه المرحلة حتى تبدأ كفرقاسم تأخذ دورها اللائق ومكانتها في مجال التربية والتعليم".
 

مقالات متعلقة