الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 09:02

الحركة الاسلامية: إذا لم نتوصل لائتلاف فسنخوض انتخابات الطيبة لوحدنا

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 29/07/15 08:36,  حُتلن: 14:48

المرشح المربي حسني مرعي حاج يحيى:

لا يمكن العمل على ائتلاف بين عائلتين فقط كما كان في السابق، الائتلاف الشامل يجب أن يضم جميع العائلات والجمعيات والاحزاب والقوى السياسية في المدينة، فنحن نعمل جاهدين على ائتلاف يضم الطيبة

المرشح المحامي شعاع مصاروة منصور:

أعمل على إقامة تحالف يشمل اغلبية العائلات والاطر الفاعلة ليحقق ما يصبو اليه السكان وهو العمل لخدم المصلحة العامة

مرشح التحالف الطيباوي المحامي وليد زيد مصاروة:

التحالف الطيباوي الحقيقي قد تم على قدم وساق وبعيدا كل البعد عن العائلية، حيث أن تحالفنا يشمل حراك كفى، الجبهة، التجمع وحركة كفاح، وهذه فرصة لان ينضم الينا بقية الاطراف حتى ننهض بالطيبة على احسن صورة

الشيخ سعد عمشة مرشح الحركة الاسلامية لرئاسة بلدية الطيبة:

الحركة الاسلامية هي البديل الانسب لمعالجة القضايا الشائكة التي تعاني منها البلدة

بدأنا نعمل على مستوى الحركة الاسلامية من خلال مفاوضات طويلة منذ 8 اشهر وفي الفترة التي ظهرت فيها بوادر لإقامة انتخابات كثفنا الجلسات

بالرغم من تشكيل الائتلاف الطيباوي برئاسة المحامي وليد زيد مصاروة الذي يشمل حراك كفى، الجبهة، التجمع، حركة كفاح وحركات اخرى لخوض الانتخابات لرئاسة بلدية الطيبة، الا أن بقية المرشحين المحامي شعاع مصاروة منصور، المربي حسني مرعي حاج يحيى ومرشح الحركة الاسلامية الشيخ سعد عمشة، لم ينضموا لهذا الائتلاف، حيث يشير كل مرشح منهم الى "أنه يسعى لتشكيل ائتلاف واسع يشمل كل الاطراف بما فيها العائلات".


حسني مرعي حاج يحيى

من جانبه قال المرشح المربي حسني مرعي حاج يحيى أنه "لا يمكن العمل على ائتلاف بين عائلتين فقط كما كان في السابق، الائتلاف الشامل يجب أن يضم جميع العائلات والجمعيات والاحزاب والقوى السياسية في المدينة، فنحن نعمل جاهدين على ائتلاف يضم الطيبة، حتى الانتخابات، وإن لم ننجح سنعمل على وحدة ما بعد الانتخابات".


شعاع مصاروة

كما أن المرشح المحامي شعاع مصاروة منصور صرّح في كثير من الاجتماعات "على أنه يعمل على إقامة تحالف يشمل غالبية العائلات والاطر الفاعلة، كي يعزز من مشواره الانتخابي وليحقق ما يصبو اليه السكان، وهو العمل لخدم المصلحة العامة".


وليد زيد مصاروة

اما مرشح التحالف الطيباوي المحامي وليد زيد مصاروة فقال: "التحالف الطيباوي الحقيقي قد تم على قدم وساق، وبعيدا كل البعد عن العائلية، حيث أن تحالفنا يشمل حراك كفى، الجبهة، التجمع وحركة كفاح، وهذه فرصة لان ينضم الينا بقية الاطراف حتى ننهض بالطيبة على أحسن صورة".


الشيخ سعد عمشة


وكان مرشح الحركة الاسلامية لرئاسة بلدية الطيبة الشيخ سعد عمشة قد صرح قائلا، انهم "سيستمرون في خوض المعركة السياسية حتى المراحل الاخيرة فيها، وانهم يبحثون في هذه الايام لتشكيل ائتلاف شامل، يضم جميع الاحزاب ، الكتل، العائلات والنشطاء، لاخراج الطيبة من أزمتها".

ثم قال: "كما أن الحركة الاسلامية هي البديل الانسب لمعالجة القضايا الشائكة التي تعاني منها البلدة. بدأنا نعمل على مستوى الحركة الاسلامية من خلال مفاوضات طويلة منذ 8 اشهر، وفي الفترة التي ظهرت فيها بوادر لإقامة انتخابات كثفنا الجلسات. كان هنالك طرح الذي يقول انه في المرحلة الحالية يجب على الحركة الاسلامية أن تبني تحالف في الطيبة كبديل للتناحر الموجود، وهذا ما خرجنا به، وبعد أن رأينا مرشحين آخرين، لمسنا أنه يجب أن يكون هنالك بديل للطرح الموجود، وعليه قررنا بأن نتقدم بمرشح للرئاسة مع اعطاء المجال والانفتاح للحوار والتشاور على أن يكون هنالك مرشحا واحدا للطيبة".

مقالات متعلقة