اسواق العربEconomy

بنك مركنتيل فاز بمناقصة لإدارة أموال الدولة بقيمة 350 مليون شيكل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بنك مركنتيل يفوز ب350 مليون شيكل

شرط مسبق للاشتراك في المناقصة هو برهنة ثبات إقتصادي وقدرة مؤكدّة على ادارة ملفات إستثمار كبيرة، لمؤسسات عامة أو شركات حكومية



فاز بنك مركنتيل بمناقصة لإدارة أموال تطوير وأموال أخرى للدولة. مؤخراً تقدمت للمناقصة شركات رائدة في مجال إدارة ملفات استثمار. كان على المتقدمين للمناقصة أن يستوفوا شرطا أساسيا وهو برهنة الاستقرار الاقتصادي والقدرة الأكيدة على إدارة ملفات استثمار كبيرة لمؤسسات عامة أو شركات حكومية. الفوز بهذه المناقصة سيتيح للبنك توسيع نشاطه مقابل مؤسسات عامة أخرى.
سيدير هذه الأموال شركة إدارة ملفات استثمار التابعة للبنك، التي تدير حاليا أموال زبائن خاصة ومؤسسات من بينهم: مؤسسات عامة أموال صناديق التقاعد، ومؤسسات لغير غرض الربح وزبائن تجارية. أما أموال الدولة التي سيديرها البنك فهي لحساب دائرة أرضي إسرائيل وأموال صناديق وزارة البيئة.

هذا ويعمل مدير عام البنك، السيد يعقوب طننباوم، منذ توليه منصبه على ملاءمة مهنية وحدة سوق المال في البنك للمنافسة المتزايدة في سوق المال. تقرر بموجب هذه السياسة زيادة النشاط في سوق الأوراق المالية وتطوير مجال الاستثمارات للزبائن في مركنتيل، ليتناسب مع المبنى المهني للبنك إذ إنه يشغّل مستشاري استثمارات مهنيين وشركة لإدارة ملفات استثمار وشركة لإدارة صناديق تقاعد وأخرى لإدارة صناديق ائتمان.
أشرف على عملية الاشتراك في المناقصة والتفاوض بشأن شروطها المدير العام لإدارة ملفات الاستثمار، موشي رابينوفيتش وهو صاحب خبرة واسعة في سوق مال، وكان أشغل بنجاح عددا من الوظائف الإدارية.

كلمات دلالية