الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

الناصرة: تخريج الفوج الاوّل من سفراء الصحة من الصيادلة

كل العرب
نُشر: 28/07/15 11:46,  حُتلن: 11:54

هشام زهر:

نعمل باستمرار على من أجل بناء شراكات ومشاريع مشتركة من أجل تطوير نهج الحياة الصحي في مدينة الناصرة وضواحيها

نسيم عاصي المدير التنفيذي لمشروع نحمي


تجنيد الصيادلة للانضمام الى طاقم القيادة الطبية من الأطباء مستشارات التغذية ووكلاء المجتمع في برنامج "نحمي" هي احد نشاطات البرنامج لمنع تطوّر مرض السكري في مدينة الناصرة وضواحيها 

وصل بيان صحفي صادر عن محمود اسعد الناطق بلسان مستشفى الانجليزي في الناصرة، جاء فيه: "بمبادرة من لواء الشمال في وزارة الصحة وبالتعاون مع مشروع "نحمي" لمنع تطور مرض السكري، تم أمس الاثنين في مدينة الناصرة تخريج الفوج الاول من سفراء الصحة من الصيادلة، والذي يهدف الى حشدهم من أجل المشاركة في نشر الوعي والتثقيف لاتباع نهج حياة صحي. حضر احتفال التخّرج، المدير التنفيذي لمشروع نحمي، نسيم عاصي، الصيدلي اللوائي في وزارة الصحة، هشام زهر ومساعدته امال شيني، مثقفة الصحة في لواء الشمال في وزارة الصحة د. سميرة عبيد اللواتي بادرتا الى الدورة وعشرات الصيادلة الخريجين والخريجات الذين شاركوا في الدورة وتلقوا شهادات انضمام الى القيادة الطبية في المشروع".


خلال حفل التخرج 

وتابع البيان: "كما ورحب المدير التنفيذي لمشروع "نحمي" بالحضور وتحدث عن اهداف اللقاء وأهمية المشروع من أجل منع تفاقم هذا المرض في منطقة الناصرة وضواحيها وشدد على اهمية دور الصيادلة في نشر الوعي من اجل الحد من تفاقم هذا الوباء. كما واضاف عاصي: "التثقيف الصحي للصيادلة يندرج ضمن نشاطات مشروع "نحمي"، البرنامج الشمولي الاول في المجتمع العربي لمنع تطوّر مرض السكري في مدينة الناصرة وضواحيها. انضّم الصيادلة اليوم الى طاقم القيادة الطبية التي بدأت في العمل على نشر الوعي والتثقيف الصحي في كافة مناحي الحياة بما فيها الوقاية من مرض السكري كما ونعمل على حشد وتجنيد رجال الدين لدعم هذا الموضوع".

ونوّه البيان: "كما وأشاد الصيدلي اللوائي في وزارة الصحة في لواء الشمال بأهمية هذه المبادرة بالتعاون مع مشروع "نحمي" وعن دور الصيادلة المهم في تعزيز نهج الحياة الصحي وعزمه على استثمار هذا التعاون المشترك من أجل تطوير صحة المجتمع العربي في مدينة الناصرة وضواحيها ولواء الشمال وقال: "تجنيد الصيادلة من أجل التثقيف ونشر الوعي لاهمية اتباع وتذويت نهج الحياة الصحي هو جزء من رؤيا وزارة الصحة في لواء الشمال، لتطوير صحة المجتمع العربي. نعمل باستمرار على من أجل بناء شراكات ومشاريع مشتركة من أجل تطوير نهج الحياة الصحي في مدينة الناصرة وضواحيها".

وإختتم البيان: "يذكر ان هذه الدورة عقدت بالتعاون ما بين وزارة الصحة لواء الشمال ومشروع "نحمي" وهو اختصار للكلمات نهج حياة صحي لمنع مرض السكري، برنامج شمولي، تجريبي يهدف لمنع تطور مرض السكري لدى شريحة المقبلين على هذا المرض (Pre Diabetic) في مدينة الناصرة. يتخلل البرنامج عدد من اليات التغيير ويجري بالتعاون مع عدد من المؤسسات في مدينة الناصرة ؛ بلدية الناصرة، وزارة الصحة، وزارة المعارف ، صناديق المرضى ، مستشفيات الناصرة، رجال الدين ، مجموعات نسائية ، المقاهي والمطاعم. والعمل مع المؤسسات الجماهيرية لتكون داعمة لهذا التغيير كذلك ورشات عمل في المدارس ، المراكز الجماهيرية ، الاماكن المقدسة (المساجد والكنائس) ، النوادي وحث المقاهي والمطاعم للاهتمام بكتابة عدد السعرات الحرارية في كل وجبة و بناء وجبة صحية".


نسيم عاصلة


هشام زهر

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
261176.87
BTC
0.51
CNY