فنانين

ليدي- تامر النفار: قضية حقوق المرأة تخلف ذكوري
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
19

حيفا
غيوم متناثرة
19

ام الفحم
غيوم متناثرة
19

القدس
غيوم متناثرة
18

تل ابيب
غيوم متناثرة
18

عكا
غيوم متناثرة
19

راس الناقورة
غيوم متناثرة
19

كفر قاسم
غيوم متناثرة
17

قطاع غزة
غيوم متناثرة
20

ايلات
غبار 
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ليدي- تامر النفار: قضية حقوق المرأة تخلف ذكوري

ليدي- لا يخشى الفنان تامر النفار من مدينة اللد خوض تجارب جديدة ، فبعد أن لمع اسمه في عالم موسيقى الراب والهيب هوب مع فريقه "الدام" واصبح من ابرز وانجح مغني الراب، يراهن على موهبته وقدراته في خوض تجربة التمثيل، حيث انتهى من تصوير فيلم

 تامر نفّار لمجلة ليدي:

 هناك صداقات عديدة تجمعنا بأكثر من مخرج، ولم ابحث عن اسم لامع، بل على الموهبة والتميز

 في "لو ارجع بالزمن" كان هناك نقد للمجتمع وناهضنا ظاهرة قتل النساء على خلفية ما يسمى بشرف العائلة


ليدي- لا يخشى الفنان تامر النفار من مدينة اللد خوض تجارب جديدة ، فبعد أن لمع اسمه في عالم موسيقى الراب والهيب هوب مع فريقه "الدام" واصبح من ابرز وانجح مغني الراب، يراهن على موهبته وقدراته في خوض تجربة التمثيل، حيث انتهى من تصوير فيلم روائي شارك في كتابته ويروي قصة نجاحه وولادة موسيقى الراب العربي، اخراج اودي الوني وسوف يرى النور قريبا..
في هذا الحوار يكشف لنا تامر عن تفاصيل تجربته السينمائية الجديدة ويتحدث عن نجاح اغنية "مين انت" التي صدرت منذ أيام ..


ليدي: مبروك نجاح أغنية "مين انت" لفريق الدام، فهي وصلت قمة سباق "فن فنانينا" في صوت إسرائيل وشاهد الفيديو-كليب خلال أسبوعين اكثر من 120 ألف متصفح عبر اليوتيوب؟
تامر: شكرا، وهذا النجاح يسعدنا طبعا، فبالإضافة لموضوع الأغنية هناك عدة ساهمت في نجاحها، هناك تجديد في نوع الموسيقى، انضمام ميساء ضو للفريق وطبعا موهبة المخرج اسكندر قبطي في إخراج الفيديو-كليب.

ليدي: لماذا تم اختيار المخرج اسكندر قبطي ليتولى مهمة الاخراج، هل لان صداقة تجمعكم ام لأنه مخرج معروف؟

تامر: اولا هناك صداقات عديدة تجمعنا بأكثر من مخرج، ولم ابحث عن اسم لامع، بل على الموهبة والتميز، وحين قررنا تنفيذ فيديو-كليب للأغنية قررنا انا وزملائي في فريق "الدام" انا و سهيل النفار ومحمود جريري وميساء ضو عرض الفكرة على اسكندر، الذي برع في إخراج فيلم "عجمي" وقدم لنا عدة أفكار مميزة بعيدة عن الروتين والأمور المألوفة، ونفذنا الفيديو-كليب الذي صور بشوت واحد، وتطلب ذلك مجهودا كبيرا ومضاعفا وتقنيات خاصة، وأعدنا التصوير عدة مرات فخرجت نتيجة أسعدتنا.
ليدي: ما هي الرسالة الجديدة التي تقدموها في الأغنية ،خاصة انكم انتقدتكم التمييز ضد المرأة العربية في أغنيتكم السابقة "لو ارجع بالزمن" مع أمل مرقس؟
تامر: في "لو ارجع بالزمن" كان هناك نقد للمجتمع وناهضنا ظاهرة قتل النساء على خلفية ما يسمى بشرف العائلة، في "مين أنت" نتتقد أنفسنا، نحن الأشخاص الذين نعتبر أنفسنا نؤيد حقوق المرأة بناءً على جينات معينة مرسخة فينا ، انا مثلا قبل جيل 32 لم اطبخ وعايش على طبيخ الماما وكان ذلك من مهام المرأة فقط ، وقضية حقوق المرأة ليست قضية عربية، بل تخلف ذكوري بشكل عام، حيث نتحدث في الأغنية عن الأفلام الاباحية في أمريكا وتجارة النساء في روسيا
ليدي: لماذا وقع الاختيار على ميساء ضو لتنضم لفريق الدام؟
تامر: منذ عامين تغني معنا ميساء في الحفلات، وهذا يعتبر اول عمل يظهر للناس بمشاركة العضو الرابعة ميساء ضو، وفكرة انضمامها جاءت بعد أن بحثنا عن صوت نسائي في الفريق، واخترناها بعد أن وجدنا أن هناك تفاهما وانسجاما بيننا وهي منفتحة لتجارب وتأخدنا لعوالم موسيقية جديدة.
ليدي: متى سيرى الالبوم الجديد النور؟
تامر: في المرحلة القادمة سوف نصدر أغان منفصلة سترافقها فيديو-كليبات، فقد عدنا للعمل مؤخرا على مونتاج فيديو-كليب أغنية "حبيت يهودي" التي نغنيها بالانجليزية وبالعربية وأخرجها مخرج بلجيكي ومصور اسباني، وكان من المفروض ان نطلقها منذ فترة ولكن الحرب على غزة جعلتنا نؤجل إطلاقها لان الظروف لم تكن مناسبة ،وفي الأغنية لمسة كوميدية وساخرة . اما العمل على أغاني الألبوم فيحتاج لتفرغ ،خاصة إننا مشغولين بجولة حفلات قريبة في أوروبا ،ومحمود جريري انشغل في أغاني ألبومه الخاص ،وأنا انشغلت بتصوير الفيلم وكتابة الموسيقى التصورية له .

ليدي: حدثنا عن تفاصيل فيلمك الروائي الجديد؟ وهل بالفعل الفيلم يروي قصة حياة تامر النفار؟
تامر : انتهيت من تصويره قبل شهرين، الفيلم يتحدث عن تجربتي في عالم الراب وسمحت لنفسي ان اغير تفاصيل معينة ،فالأحداث حقيقية ولكن الشخصيات تغيرت، وأضفنا احداثا بعيدة عن واقعي ومنها قصة حب ومعنا في الفيلم الذي اخرجه اودي الوني كل من: سمر قبطي، سلوى نقارة، سامح زقوط، سعيد دسوقي وميخائيل موشونوف وميساء ضو وغيرهم ولم نقرر بعد اسمه.
ليدي: ممكن ان ينتقد البعض الخطوة بأنك تصنع فيلما عن نفسك وعن تجربتك في عالم الموسيقى، هل تجربتك تستحق بان توظف وتوثق في عمل درامي؟
تامر: الفيلم ليس عن "نفسي" هناك عدة امور مثيرة تصلح لعمل سينمائي، مؤخرا هاني ابو اسعد صور فيلم عن قصة حياة محمد عساف رغم ان تجربته لم تتعد العاميين! والفيلم يتحدث عن ولادة الراب العربي وهو يعكس حياة اللد ووضع الجيل الشاب لفلسطيني 48.
ليدي: هل ستكرر تجربة التمثيل في السينما؟
تامر: نعم، وبصراحة أحببت لأن اكون ممثلا قبل أن أغني راب، والتمثيل عالم شيق وحاليا اشارك في عملين في المسرح، الاول في مسرح السرايا بمسرحية "خطبة ومسرحيات أخرى" مع المخرج نزار زعبي ومع عامر حليحل وربى بلال، والمسرحية الثانية في مسرح المينا وهي بعنوان"لحالي لبالي" مع المخرج نورمان عيسى مع عنات حديد وبسام بيرومي وميساء ضو وسامح زقوط، وبالإضافة الى التمثيل ترجمت النص والفت الأغاني.

ليدي: متى سيرى الفيلم النور ؟
تامر: حاليا المخرج اودي الوني يعمل على مونتاجه وسوف يُعرض في المهرجانات اولا ثم سوف ننظم له عروضا جماهيرية في البلاد.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
تامر النفار
المركز الطبي زيف: تحسن على صحة 3 مرضى كورونا