السلطات المحلية

محامون:يجب اقصاء رئيس مجلس المشهد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

محامون من أجل إدارة سليمة: يجب اقصاء رئيس مجلس المشهد حسن فورًا

ابرز ما جاء في البيان:
الجمعية طالبت المستشار القضائي للحكومة ووزارة الداخلية بالتوجه فورًا إلى لجنة الاقصاء التي تعمل الى جانب وزارة الداخلية، وذلك بنية الحفاظ على ثقة الجمهور وأسس الإدارة السليمة.


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن محامون من أجل إدارة سليمة، جاء فيه ما يلي: "توجهت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة" في رسالة مستعجلة للمستشار القضائي للحكومة ووزارة الداخلية مطالبة بإقصاء رئيس مجلس محلي المشهد، محمد حسن، بعد تقديم لائحة اتهام قاسية بحقه لمحكمة الصلح في الناصرة . جاءت رسالة الجمعية بعد تقديم لائحة اتهام بحق رئيس المجلس بتهمة الخداع ونقض العهد، الحصول على غرض عن طريق الخداع وطلبات كاذبة لموظف جمهور. رئيس المجلس متهم أنه توجه لمقاول كان يعمل لصالح المجلس المحلي المشهد، وطلب منه أن يقدم حسابات وهمية للمجلس المحلي حول تنفيذ اعمال في احد شوارع البلدة، رغم أنه لم يقم بتلك الأعمال. كل هذا ليتسنى له أن يدفع للمقاول عن مشاريع اخرى قام بها لصالح المجلس، والتي لم تكن هناك ميزانية لها".

وأضاف البيان: "في كتابها للمستشار القضائي للحكومة ووزارة الداخلية ذكرت الجمعية أن استمرار رئيس المجلس في عمله يمس بشكل مباشر بثقة الجمهور وبسلطة القانون. كذلك، اوضحت الجمعية أنه في الحالات السابقة بموضوع رئيس بلدية نتسيريت عيليت ورئيس بلدية هود هشارون ورئيس بلدية بات يام، تم اقصاء الرؤساء رغم تقديم لوائح اتهام تشمل مخالفات اقل حدّة وخطورة. الجمعية طالبت المستشار القضائي للحكومة ووزارة الداخلية بالتوجه فورًا إلى لجنة الاقصاء التي تعمل الى جانب وزارة الداخلية، وذلك بنية الحفاظ على ثقة الجمهور وأسس الإدارة السليمة" الى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مشهد حسن محمد