الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

دالية الكرمل: تظاهرة رفع شعارات ضد قرار المجلس بالإنضمام الى مجمع المياه موتسكين

سليمان حلبي -
نُشر: 19/07/15 09:58,  حُتلن: 13:58

نزيه نبواني نائب رئيس مجلس محلي جولس:

سعر الإرتباط بمشروع المجاري ستكلف كل مواطن 48 ألف شاقل وما فوق وعن تعامل المجمع 

الدكتور أكرم حسون:

أعتبر الدخول الى مجمع المياه كارثة ستحل على المواطنين و
رفضت الدخول الى المجمع عندما كنت رئيسا للبلدية 

أعضاء الإئتلاف عامر حسيسي ومعين حلبي وسائد حلبي:

القانون يحتم على البلدة الدخول لمجمع مياه والبلدة تدفع غرامات مادية عالية وتدفع ثمنا كبيرا لمياه تهدر دون سبب

المواطن يجب أن يتلقى الخدمات المناسبة خاصة موضوع الإرتباط بشبكة المجاري وشبكة المياه حيث لم تتلق دالية الكرمل الميزانيات منذ سنوات وذلك بسبب عدم الدخول لمجمع المياه

خرج العشرات من مواطني دالية الكرمل بتظاهرة رفع شعارات أمام المجلس المحلي إحتجاجا على قرار اعضاء ورئيس المجلس المحلي دالية الكرمل رفيق حلبي بالإنضمام الى مجمع المياه موتسكين. وشارك في التظاهرة عضو الكنيست ورئيس بلدية الكرمل سابقا الدكتور اكرم حسون، وقسم من أعضاء المجلس المحلي من المعارضة والإئتلاف. وخلال التظاهرة رفع المتظاهرون اللافتات حيث كتب عليها: "لا لدخول مجمع المياه"، "مجمع المياه كارثة".


جانب من المشاركين في المظاهرة 

هذا، وتحدث نائب رئيس مجلس محلي جولس نزيه نبواني عما وصفه "بالناضل ضد المجمعات وعن الأضرار الإقتصادية التي يؤدي اليها المجمع وتأثير ذلك على جيوب المواطنين. وتحدث ايضا "عن سعر الإرتباط بمشروع المجاري والتي ستكلف كل مواطن 48 ألف شاقل وما فوق وعن تعامل المجمع، وعن الازدياد في إرتفاع سعر المياه".

وخلال التظاهرة والتي بادر إليها بعض الشباب من دالية الكرمل، تحدث الدكتور أكرم حسون، وقال: "أعتبر الدخول الى مجمع المياه كارثة ستحل على المواطنين"، مضيفا انه رفض الدخول الى المجمع عندما كان رئيسا للبلدية.
وركز الدكتور أكرم حسون على دور القيادة السياسية في التصدى لهذا المشروع، قائلا: "هم ليسوا بموظفين عند وزارة الداخلية ومن عنده ضمير عليه التصدي لهذا المشروع".

هذا، وخلال التظاهرة تحدث أعضاء المجلس المحلي مرزوق قدور، حسيب وهبة، شمس حسون وسامر بيراني وجميعهم أعربوا عن معارضتهم لدخول دالية الكرمل الى المجمع المائي موتسكين حيث "سيعود ذلك بالضرر على المواطنين" كما قالوا. ومن ناحيه أخرى لوحظ مشاركة شخصيات سياسية وجماهيرية من قرى مختلفة كبلدة عسفيا وجولس ويركا وصلت لدعم موقف معارضة دخول الدالية لمجمع المياه.

ومن الجهة الأخرى دافع أعضاء الإئتلاف عامر حسيسي، معين حلبي وسائد حلبي عن موقفهم وذلك عبر صفحاتهم الاجتماعية على الفيسبوك، حيث أوضحوا أن "القانون يحتم على البلدة الدخول لمجمع مياه وان البلدة تدفع غرامات مادية عالية وتدفع ثمنا كبيرا لمياه تهدر دون سبب".
وتحدثوا قائليون: "المواطن يجب أن يتلقى الخدمات المناسبة خاصة موضوع الإرتباط بشبكة المجاري وشبكة المياه حيث لم تتلق دالية الكرمل الميزانيات منذ سنوات وذلك بسبب عدم الدخول لمجمع المياه".

مقالات متعلقة