الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

خل التفّاح: يحرق الدهون ويخفض الوزن

كل العرب
نُشر: 15/07/15 12:31,  حُتلن: 07:36

ينصح الخبراء بأخذ ملعقتين صغيرتين من خل التفاح المركز ومزجهما بكأس ماء وشرب المزيج بعد كل وجبة طعام وذلك بهدف إذابة الشحوم من الجسم

الخل هو عبارة عن مض الأستيك والذي له علاقة بالبروتين، والدهون والكربوهيدرات، ويسمى أسيتوأسيتات Acetoacetate. ويتميز خل التفاح بفوائد عظيمة، وأشارت الدراسات إلى أنّ إضافته إلى قامة الطعام أو السلطة بشكل منتظم ويومي يساهم في تقليل الدهون في الدم وإذابة شحوم الجسم، كما أنّه يقلل من فرصة الإصابة بتصلب الشرايين إلى حد كبير، ويساعد في علاج إلتهاب المفاصل.


صورة توضيحية

وينصح الخبراء بأخذ ملعقتين صغيرتين من خل التفاح المركز ومزجهما بكأس ماء وشرب المزيج بعد كل وجبة طعام، وذلك بهدف إذابة الشحوم من الجسم وتخفيض الوززن الزائد.

ومن ناحية اخرى، يتمتع خل التفاح بالقدرة على الحد من أثار حروق الشمس وعلاج قشرة الشعر، حيث يعمل على تدمير الفطريات الملاسيزية واستعادة توازن PH في فروة الرأس.  

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة