الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

دراسة تؤكد: الجلوس لفترة طويلة قد يسبب مرض السرطان

كل العرب
نُشر: 15/07/15 11:13,  حُتلن: 16:16

أعرب الباحثون عن قلهقم من النتاج خاذة  وأنّ الوقت الذي يقضيه الأشخاص وهم جالسون زاد في السنوات الأخيرة،

أجرت جمعية السرطان الأمريكي دراسة حديثة ومهمة، فحصت العلاقة بين الجلوس لفترة طويلة والإصابة بالسرطان، حيث أظهرت نتاج الدراسة أنّه كلما زادت مدة الجلوس في أوقات الفراغ زادت نسبة الاصابة بالسرطان عند المرأة، بينما لم يتم العثور على نتائج مماثلة لدى الرجال.


صورة توضيحية

وأعرب الباحثون عن قلهقم من النتاج خاذة  وأنّ الوقت الذي يقضيه الأشخاص وهم جالسون زاد في السنوات الأخيرة، بسبب إنتشار أجهزة الكمبيوتر وألعاب الفيديو ووسائل النقل.

وأوضح الباحثون أيضًا أنّ "الجلوس الذي يرفق بالكسل وعدم الحركة لمدة طويلة مرتبط مع الورم النخاعي المتعدد، وسرطان الثدي وسرطان المبيض تحديدا"، وأشاروا إلى أن "الأمر لم يترافق مع مخاطر الاصابة بالسرطان لدى الرجال"، وهناك المزيد من الدراسات التي تجرى لفهم الاختلافات بين الرجال والنساء في هذا الشأن.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة