الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 23:02

مجدّدًا.. عدم المصادقة على ميزانية مجلس عسفيا وإحالة الموضوع لقرار الداخليّة

سليمان حلبي -
نُشر: 15/07/15 10:41,  حُتلن: 14:18

رفض الميزانيّة بأغلبية سبعة أعضاء معارضين مقابل أربعة اعضاء قاموا بتأييد الميزانيّة المطروحة

رئيس المجلس وجيه كيوف أكّد أنّه باقٍ في المجلس المحلي وذلك لأنّه عمل بصورة مهنيّة ووفقًا لقرار وزارة الداخلية وتوجيهاتها

للمرّة الثالثة على التوالي تلقى الميزانية المطروحة من قبل إدارة المجلس المحلي عسفيا المعارضة، من قبل هيئة أعضاء المجلس المحلي وذلك بأغلبية سبعة أعضاء معارضين مقابل أربعة اعضاء قاموا بتأييد الميزانيّة المطروحة.


خلال الجلسة

خلال الجلسة والتي يمكن اعتبارها مفصلية وجلسة حاسمة لتحديد مصير القرية وميزانيتها وطرق معالجة قضاياها، تحدّث رئيس المجلس وجيه كيوف عن أهميّة القرار لأبناء عسفيا وتأثيره على مجريات الأمور المصيريّة للبلدة.

وشرحت ريم أسد محاسبة المجلس المحلي عن التغييرات التي أجرتها في الميزانية خاصة تخفيض ميزانية معاش النائب ورصد ميزانيات لمنح الطلاب الجامعيين. بعد ذلك استمع الحضور لأعضاء المعارضة والذين شرحوا لماذا لا يستطيعون التصويت الى جانب الميزانية وخاصة على بنود كمجمع المياه والخرائط المفصلة التي قدمت وخطة الاشفاء ومن ناحية أخرى تحدث الائتلاف لماذا يجب دعم الميزانية.

وأوضح وجيه كيوف خلال الجلسة للأعضاء أنّ الميزانيّة حصلت على دعم وزارة الداخلية وطلب اكثر من مرّة من الاعضاء طرح بديل لهذه الميزانية خاصة وأنّها ستمنح عسفيا أكثر من 35 مليون شيكل.

وأوضح شمس عزام عضو المجلس المحلي أنّه "لن يصوت إلى جانب اقتراح الميزانية وذلك لأنّ ادارة المجلس والموظفين غير مهيئين لتقديم ومواكبة خطة الاشفاء". وتحدّث وجيه كيوف بعد الجلسة عن مصير المجلس المحلي بعد التصويت وأوضح أنّ وزارة الداخليّة ستقوم بالتحقيق وفحص أسباب الأزمة وستقرّر كيف ستتم مواصلة المشوار"، وأضاف أنّه باقٍ "في المجلس المحلي وذلك لأنّه عمل بصورة مهنيّة ووفقًا لقرار وزارة الداخلية وتوجيهاتها".
 

مقالات متعلقة