الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 11:02

أكثر من 350 ألف مصلٍ يحيون ليلة القدر بالمسجد الأقصى المبارك في القدس

من :ابراهيم ابو
نُشر: 14/07/15 00:27,  حُتلن: 11:45

مختلف المساجد في الداخل الفلسطيني والضفة الغربية وقطاع غزة والعالم الاسلامي شهدت اجواء دينية خاصة

أفاد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب ووفق معلومات من دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أنّ نحو350 ألف مصلّ من الداخل الفلسطيني والضفة الغربية وقطاع غزة أحيوا هذه الليلة، ليلة القدر بالمسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس الشريف. 

هذا، وشهدت مختلف المساجد في الداخل الفلسطيني والضفة الغربية وقطاع غزة والعالم الاسلامي اجواء دينية خاصة احياء بهذه الليلة المباركة ليلة القدر خصوصا بالمسجد الحرام بمكة الكرمة في اجواء دينية خاصة تعتبر الابرز في شهر رمضان المبارك.

بيان كيوبرس:

كما ووصلنا بيان صادر عن كيوبرس جاء فيه: "أحيى أكثر من 350 ألف مصل ليلة القدر في المسجد الأقصى المبارك، وسط القيود والتشديدات العسكرية التي فرضها الاحتلال الاسرائيلي على مدينة القدس. وأكد مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني أن المسجد الأقصى شهد توافدا غير مسبوق لإحياء ليلة القدر، حتى أنه لم يبق متسع لأعداد أخرى داخله بسبب كثافة أعداد المتواجدين، وكل جنبات المسجد الأقصى ومساجده وساحاته حتى تحت الأشجار ملئت بالمصلين. ولفت أنه رغم الحواجز والعراقيل التي فرضها الاحتلال الاسرائيلي على مدينة القدس إلا أن أهالي الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل الفلسطيني والقدس، تمكنوا من الوصول الى مدينة القدس والمسجد الأقصى لإحياء ليلة القدر، وقد شهدت بوابات الأقصى إزدحامات شديدة لكثرة الوافدين إليه. ووصف الشيخ عمر أنها ليلة قدر مميزة مرت بهدوء وترتيب ونظام وصلاة وطاعة ولم تحدث أي مشاكل، والمصلين التزموا بالتعليمات داخل المسجد الأقصى، وفي الساعة الواحدة أقيمت صلاة قيام الليل. كما أشاد بدور لجان النظام والكشافة وكافة العاملين من موظفين وحراس وسدنة في الحفاظ على الترتيب والنظام والنظافة داخل المساجد وساحات الأقصى. وأشار الى أن أئمة المسجد الأقصى قاموا الليلة بتلاوة الجزء ال 26، وسيتم إنهاء الجزء ال 27 في صلاة قيام الليل، أما ختم المصحف الشريف سيكون ليلة الأربعاء".

وأضاف بيان كيوبرس: "وختم خطيب وإمام المسجد الأقصى الشيخ يوسف أبو سنينة في نهاية الركعة العشرين لصلاة التراويح، الصلاة بدعاء استمر لمدة نصف ساعة، حيث دعا بالإفراج عن الأسرى من سجون الاحتلال وإنهاء الحصار عن أهالي غزة، وأهل بيت المقدس بالثبات والرباط، والمسلمين في أنحاء المعمورة منها الشام والعراق واليمن، وحقن دماء المسلمين وتوحيد كلمتهم، وأن يكون المسجد الأقصى في العام القادم محررا من دنس الاحتلال. أما على صعيد الحواجز والمعابر وجدار الفصل العنصري الذي يحيط بمدينة القدس، فقد شهدت تحديات كبيرة من قبل الممنوعين من الوصول إلى مدينة القدس، وقد استخدم العديد منهم السلالم للوصول للأقصى وإحياء ليلة القدر. وذكر رئيس قسم الاسعاف في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الدكتور أمين أبو غزالة أنه لغاية منتصف الليلة الساعة 12 مساء تم تحويل 18 حالة إلى المستشفيات، وقد تم نقلها عبر سيارات إسعاف جمعية الهلال إلى مستشفيات القدس، معظمها مصابة بكسور في الأطراف نتيجة تسلق الجدار الفاصل، وانخفاض السكري وهبوط ضغط الدم والجلطات. وأضاف: كما عالج مسعفو جمعية الهلال الأحمر 68 حالة ميدانيا في ساحات المسجد الأقصى وعيادات الجمعية" الى هنا نص البيان.


تصوير كيوبرس


















 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.67
GBP
250898.72
BTC
0.52
CNY