الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 14:02

إليكم أضرار المشروبات الغازية المتعدّدة

كل العرب
نُشر: 13/07/15 17:44,  حُتلن: 07:47

تحتوي علبة الكولا مثلًا على 10 ملاعق من السكر وهذه الكمية كافية لتدمير فيتامين ب والذي يؤدي نقصه إلى سوء الهضم وضعف البنية واضطرابات عصبية والشعور بصداع وأرق

يقضّل الكثير منّا المشروبات الغازية على الماء والحليب والعصائر الطازجة، إلاّ أن هؤلاء الأشخاص لا يفقهون مدى خطورة المشروبات الغازية. والحقيقة أن المشروبات الغازية لها أضرار عديدة، أعددناها لكم في هذا التقرير، وهي:


صورة توضيحية - (تصوير: thinkstock)

1. أكّدت الأبحاث ومختصو التغذية أن المشروبات الغازية لا تساعد على الهضم كما يعتقد الكثير من الناس، بل إنها تحتوي على مواد تعرقل عملية الهضم وتسبب الغازات في المعدة، وتجعل الهضم أصعب لأن تناولها يؤدي الى إلغاء عمل الإنزيمات بشكل صحيح.

2.. إن تناول المشروبات الغازية أثناء السحور في شهر رمضان، يرفع من مستوى السكر في الجسم مما يؤدي الى العطش خلال فترة الصيام، ويحتوي كوب من المشروبات الغازية على 140 سعرة حرارية.

3.. هذه المشروبات لا تحتوي على أي عنصر غذائي مفيدًا للجسم، فهي تحتوي على السكر والمواد الحافظة والأصباغ وغيرها من المواد الصناعية.

4. تسبّب المشروبات الغازية بهشاشة العظام.

5. نظرًا لمكونات المشروبات الغازية الضّارة، فهي تسبّب تسوس في الأسنان.

6.. شرب المشروبات الغازية الباردة بشكل مفاجئ، خاصة بعد الصوم وعلى معدة فارغة من الطعام، يؤدي إلى فشل كلوي.

7. تحتوي علبة الكولا مثلًا على 10 ملاعق من السكر، وهذه الكمية كافية لتدمير فيتامين "ب" والذي يؤدي نقصه إلى سوء الهضم وضعف البنية واضطرابات عصبية والشعور بصداع وأرق.
 

مقالات متعلقة