الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

بعثات طلابية بين المانيا ومدرسة النجاح الشاملة في رهط

كل العرب
نُشر: 12/07/15 21:10,  حُتلن: 22:22

حلت بعثة المانية ضيفة على مدرسة النجاح حيث شملت البعثة 10 طلاب من طبقة الحوادي عشر من برلين بصحبة مرافقين

أسست الزيارة قواعد ثابتة لتبادل الزيارات على مستوى الطلاب، حيث ان بعثة النجاح بمرافقة المربي أحمد أشوي ستزور المانيا

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة النجاح في رهط جاء فيه ما يلي: "ضمن برنامج التعارف على ثقافات غربية بين مدرسة النجاح متعددة المجالات رهط وإحدى مدارس برلين برعاية جمعية الفجر الجديد.


ضمن برنامج التعارف

وأضاف البيان: "حلت بعثة المانية ضيفة على مدرسة النجاح حيث شملت البعثة 10 طلاب من طبقة الحوادي عشر من برلين بصحبة مرافقين، وكان في استقبالهم 10 طلاب من طبقة الحوادي عشر من مدرسة النجاح متعدّدة المجالات في رهط ومرافقين، وشمل البرنامج الكثير من المحطات الثقافية والتعليمية التي أعدّ لها مسبقا. حيث استقبل كل طالب نجحاوي طالب ألماني في بيته لمدة أسبوع".

وتابع البيان: "زار طلاب النجاح بمرافقة الألمان ومنظمو البعثة عدة أماكن سياحية، تراثية، دينية منها بئر السبع. أورشليم القدس وقرية خشم زنه غير المعترف بها، وكذلك معالم الحضارة البدوية داخل إسرائيل في المجال الاجتماعي. والجدير بالذّكر أنّ الزّيارة كانت خلال شهر رمضان المبارك، حيث أُثبت أنّه يمكن العيش وتقبّل الآخر، بعد أن تضامن بعض الطلاب الألمان بالصيام كي لا يجرح شعور الصائمين".

وكما أورد في البيان: "أسست الزيارة قواعد ثابتة لتبادل الزيارات على مستوى الطلاب، حيث ان بعثة النجاح بمرافقة المربي أحمد أشوي ستزور المانيا وبالتحديد برلين في تاريخ 26.07.2015 حتى 02.08.2015 ليتسنى لهم التعرف على الثقافة الألمانيّة وبالأخص الأقلية الأجنبية في المانيا وزيارة البوندس تاج "البرلمان الألماني" وغيرها من المحطات التي ضمنها سيطلع طلاب النجاح على ثقافات أخرى ضمن التعايش معًا وتقبل الآخر".

واختتم البيان: "وشكر مدير المدرسة الدكتور سالم القريناوي البعثة الألمانية في مطعم الفاخر حيث تناولت المجموعتان وجبة الافطار مع اولياء امور الطلاب سويًا، وأكد انه سيدعم مثل هذه المشاريع ليتعرف طلابه على ثقافات عالميّة أخرى، وشكر طلاب مدرسة النجاح على حسن استقبال الضيوف. جدير بالذكر ان مدير المدرسة والذي حصل مؤخرًا على اللقب الثاني بالمحاماة سيزور معاهد عليا حقوقية المانية وذلك ضمن بعثة اسرائيلية حقوقية اكاديمية خلال هذا الصيف" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة