الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

كاسياس يودع ريال مدريد بالدموع بعد 16 موسمًا وتاريخ حافل بالألقاب

كل العرب
نُشر: 12/07/15 15:25,  حُتلن: 18:01

الأسطورة الإسبانية ايكر كاسياس:

ساعد نادي ريال مدريد في تكوين شخصيتي وتطوري

بعيدًا عن تصنيفي كحارس جيد أو كحارس سيء أتمنى ان يتذكرني الناس بأني انسان جيد

ودّع الأسطورة الإسبانية ايكر كاسياس عشّاق ريال مدريد، الأحد، بالدموع وبعبارة "انتهى الأمر" بالفرنسية، في مشهد مؤثر جدًا، بعدما قضى القائد 16 موسمًا مع الفريق الاول في النادي الملكي، وذلك في مؤتمر صحفي في قاعة المؤتمرات الصحفية بملعب برنابيو.


ايكر كاسياس يبكي خلال المؤتمر الصحفي

كاسياس (34 عاما) الراحل الى بورتو البرتغالي، لم يستطع تمالك نفسه وغلبته الدموع عدة مرات، حيث وجّه الشكر لجماهير ريال مدريد، قائلًا:"لقد منحي النادي كل شيء". علمًا أنّه قضى طفولته وشبابه إلى اليوم بين أروقة ومملاعب العملاق الإسباني، حيث انضم الى أكاديمية كرة القدم في ريال مدريد وهو في سن التاسعة وخاض أول مباراة له مع الفريق الأول وهو في سن 18.

وأضاف كاسياس في تصريحاته:"ساعد هذا النادي في تكوين شخصيتي وتطوري". وتابع: "بعيدا عن تصنيفي كحارس جيد أو كحارس سيء أتمنى ان يتذكرني الناس بأني انسان جيد". وكان كاسياس يتحدث بعدما أجرى والداه مقابلة مع صحيفة (الموندو) نشرت الاحد قالا فيها إن: "فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد هو السبب في رحيل ابنهما عن النادي".

ولم يرد ريال مدريد على الفور على طلب للتعليق، ورفض كاسياس توجيه أي أسئلة اليه بعد أن القى بيانه الذي لم يشر فيه الى بيريز بالاسم. لكن لا يزال هناك انطباع بأن قائد اسبانيا رحل بعدما اطلقت الجماهير صافرات استهجان ضده في ملعب برنابيو الموسم الماضي عندما خرج الفريق خالي الوفاض من أي لقب كبير. ولم يظهر الى جواره الاحد أي مسؤول في ريال مدريد على عكس مع حدث مع صديقه المقرب وزميله السابق في منتخب اسبانيا تشابي هرنانديز. وغادر تشابي (35 عاما) برشلونة الى نادي السد القطري في نهاية الموسم الماضي وسط وداع مؤثر من الجماهير والمسؤولين وزملائه في نو كامب.

هذا، وقد عبّر كاسياس عن سعادته بالانضمام الى بورتو الذي يدربه حارس اسبانيا السابق يولين لوبيتيجي، مؤكدا أنّه سيقاتل من اجل الفوز بأكبر عدد ممكن من الالقاب. ويعتقد على نطاق واسع ان قراره بالرحيل عن ريال مدريد جاء مدفوعا بالوصول المتوقع لديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد واتلتيكو مدريد السابق الذي يتم تجهيزه أيضا لتولي مهمة حراسة اسبانيا. وسيسمح اللعب بشكل منتظم في بورتو لكاسياس بالاستمرار في اللعب الدولي على الأقل حتى بطولة اوروبا في فرنسا العام المقبل.

مقالات متعلقة

Got