الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 11:02

مواطنون من النقب: إذا عاد برافر سنعود للشوارع لمواصلة نضالنا

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 12/07/15 07:08,  حُتلن: 15:51

الناشطة هدى أبو عبيد من بلدة اللقية:

إذا عاد برافر فسوف نعود للنضالات في الشوارع وهذه المرة سيكون نضالنا أقوى من الذي سبقه

سليم أبو القيعان من سكان أم الريحان:

اسرائيل تريد اقتلاعنا من أراضينا بكل ثمن نحن اصحاب هذه الأراضي وسنبقى فيها ولن نتزحزح منها حتى لو قتلنا

الشيخ سليمان العقبي من العقبي:

الحديث عن موضوع برافر في الكنيست أمر في منتهى الخطورة وخاصة بعد أن علمنا بأن المخطط سيزول

للأسف الشديد اوري اريئل المسؤول عن ملف النقب والمعروف بافكاره العنصرية يخطط لتنفيذ المخطط ونحن بدورنا لن نسكت على ما بجري بل سنواصل نضالنا حتى نفشل مخطط برافر الذي جاء ليهدم عائلاتنا

بعد النضالات والمظاهرات الكبيرة التي شهدتها القرى والمدن العربية في البلاد في العام الماضي في أعقاب مخطط برافر العنصري، سيتم اليوم طرحه مرة أخرى في اروقة الكنيست، قي محاولة لتطبيقه، لا سيما أن هذا المخطط سيصادر الاف الدونمات من اراضي النقب وتشريد عدد كبير من العائلات.


الناشطة هدى أبو عبيد

جدير بالذكر أن "الحراك الشبابي"، هم من بادروا للنضال الشعبي ضد برافر، وقد علمنا بأن اعضاء الحراك قد اجتمعوا للتداول في موضوع الخطوات التي سيتخذنوها في حال وان طبق القانون.

وقالت الناشطة هدى أبو عبيد من بلدة اللقية: "إذا عاد برافر فسوف نعود للنضالات في الشوارع، وهذه المرة سيكون نضالنا أقوى من الذي سبقه، إذ أن الاعتقالات والقنابل لن تثنينا عن مواقفنا. جميعنا مستعدون على أن نكون جزء كبير في نضال شعبي وصادق، ولن نسمح بتمرير المخطط ولا بأي شكل من الأشكال".

وقال سليم أبو القيعان من سكان أم الريحان: "دولة اسرائيل تريد اقتلاعنا من أراضينا بكل ثمن. نحن اصحاب هذه الأراضي وسنبقى فيها، ولن نتزحزح منها حتى لو قتلنا. هذه المرة سنضحي بحياتنا من أجل بقائنا وحقوقنا، كما ونناشد كل الجماهير العربية الوقوف لجانبنا حتى ننقذ قرانا وشعبنا".

لتفشل برافر
واما الشيخ سليمان العقبي من بلدة العقبي، فقد قال: "الحديث عن موضوع برافر في الكنيست أمر في منتهى الخطورة، وخاصة بعد أن علمنا بأن المخطط سيزول. للأسف الشديد اوري اريئل المسؤول عن ملف النقب والمعروف بافكاره العنصرية يخطط لتنفيذ المخطط، ونحن بدورنا لن نسكت على ما بجري بل سنواصل نضالنا حتى نفشل مخطط برافر الذي جاء ليهدم عائلاتنا".
وأضاف قائلا: "يكفي المعاناة المحاطة بنا. فنحن نعيش في قرى غير المعترف بها المعدومة من البنية التحتية والمدارس والشوارع والعيادات الطبية، حتى أننا لا نتلقى ابسط الخدمات. لا اعتقد أن هنالك شعب يعيش بعذاب أكثر من سكان النقب".


الشيخ سليمان العقبي
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
233944.01
BTC
0.52
CNY