الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:01

صحيفة: نتنياهو يمنع رئيس الموساد من شرح مخاطر داعش للمعارضة

كل العرب
نُشر: 08/07/15 13:13,  حُتلن: 15:44

مكتب نتنياهو :

اللقاءات مع الجهات الأمنية لا سيما الاستخباراتية مع أحزاب الائتلاف أو المعارضة هو أمر غير مقبول

رؤساء الأجهزة الأمنية يقدمون المعلومات اللازمة بشكل منتظم من خلال جلسات لجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست ومن خلال اللجان الفرعية التابعة لها

المعارضة الإسرائيلية :

جهاز الموساد ليس مستشارا شخصيا لرئيس الحكومة بل على المعارضة أن تعي المخاطر التي تحدق بالدولة

كشفته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية في تقرير لها أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو منع رئيس الموساد "تامير باردو"، من تقديم شرح والاجابة على العديد من تساؤلات المعارضة في "المعسكر الصهيوني" عن مخاطر تنظيم الدولة الإسلامية، وخصوصا تهديدات ولاية سيناء في شبه جزيرة سيناء، بحسب الصحيفة. والجدير ذكره أنّ باردو الذي عين خلفا لمئير داغان، نادرا ما يذكر اسمه على الساحة الإعلامية الإسرائيلية. 


رئيس الموساد تامير باردو (تصوير: Reuters)

ويذكر أنّ مدينة الشيخ زويد في سيناء شهدت اشتباكات بين قوات الجيش ومتشددين من جماعة ولاية سيناء التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية الأربعاء الماضي، وقال الجيش المصري إن "ما لا يقل عن 100 متشدد و17 من الضباط والجنود قتلوا". في حين أعلن تنظيم ولاية سيناء مسؤوليته عن الهجمات، وغيرت جماعة أنصار بيت المقدس، التي تنشط في شمال سيناء، اسمها إلى ولاية سيناء، بعد إعلان بيعتها لتنظيم الدولة الإسلامية.

وأشارت صحيفة "هآرتس" في تقريرها أنّ نتنياهو إنتخذ هذا القرار للأبعاد الأمنية، وقال إنّ "ذلك سيشكل سابقة إشكالية في هذا المجال".  وجاء في بيان صادر عن مكتب نتنياهو أنّ:"اللقاءات مع الجهات الأمنية لا سيما الاستخباراتية مع أحزاب الائتلاف أو المعارضة، هو أمر غير مقبول".  وأضاف البيان أنّ:"رؤساء الأجهزة الأمنية يقدمون المعلومات اللازمة بشكل منتظم من خلال جلسات لجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست ومن خلال اللجان الفرعية التابعة لها".

من جهتها نددت المعارضة الإسرائيلية هذا القرار، وقالت "إن جهاز الموساد ليس مستشارا شخصيا لرئيس الحكومة بل على المعارضة ان تعي المخاطر التي تحدق بالدولة". وأشارت أيضًا إلى أنه:"من الخطأ أن يظن نتنياهو ان المسؤولين في الخدمة العامة عبارة عن مستشارين شخصيين يعملون لصالحه، هؤلاء الموظفين الحكوميين خدم للشعب ومن غير المعقول الا يتحدثوا مع ممثلي الشعب".


رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (تصوير:Xinhua News Agency)

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
256682.54
BTC
0.51
CNY