الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

ثانوية البيروني: طلاب الطب في زيارة لمؤسسات طبية

كل العرب
نُشر: 07/07/15 17:03,  حُتلن: 17:43

شمل البرنامج محاضرات قيمة من قبل أطباء مختصين كل في مجاله 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن ثانوية البيروني- جديدة المكر، جاء فيه "ضمن إثراء التعليم في تخصص فرع الطب في مدرسة البيروني الثانوية جديده المكر، قام طلاب الفرع بزيارة مؤسسات طبية للوقوف عن كثب على تطبيق المواد النظرية. وقد أشرف على هذا المشروع المربية أحلام عبد الهادي عباس مركزة الفرع في المدرسة".


خلال الزيارة 

وأضاف البيان: "ومن ضمن المؤسسات الطبية التي زارها الطلاب كانت: 1- معهد الدياليزا. 2- مختبر الدم. 3- مختبر الميكروبيولوجيا. 4- قسم التعقيم. 5- قسم الامراض الباطنية. 6- قسم إعادة التأهيل. 7- معهد فحص الامراض العصبية والعضلية. 8- المعهد للاستشارة الوراثية. 9- قسم الاخصاب والحمل. 10- قسم الاشعة. 11- معهد القسطرة. 12- قسم العلاج المكثف للقلب".

وتابع البيان "هذا، وقد شمل البرنامج محاضرات قيمة من قبل أطباء مختصين، كل في مجاله مثل مرض الفشل الكلوي، أمراض الأعصاب والشلل الدماغي، الحمل والولادة، أمراض القلب مثل الذبحة الصدرية وفشل عمل القلب، تركيب الدم والتغيرات الناجمة عن الامراض، التغذية للمريض، دور العامل الاجتماعي في المشفى. ويذكر أن البرنامج كان غنياً بالمعلومات الطبية القيمة وثم الاتفاق مع مستشفى نهاريا بإستمرار العمل االمشترك بين طاقم الادارة والاخصائين وبين المدرسة" بحسب البيان.

مقالات متعلقة