الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 15:02

د.سهيل أسعد نائب رئيس بلدية حيفا: البلدية تقرر إعادة الدعم لمسرح الميدان

سليمان حلبي- مراسل
نُشر: 01/07/15 21:28,  حُتلن: 07:17

د.سهيل أسعد، نائب رئيس بلدية حيفا:

أمر إيجابي وممتاز أن تتم إعادة الدعم لمسرح الميدان من قبل البلدية في حيفا

خلال الشهرين الماضيين عملنا بجد مع رئيس بلدية حيفا يونا ياهف ومع اللجنة الخاصة التي تشكلت من أجل متابعة موضوع مسرح الميدان

أنا سعيد جدًا أنّ اللجنة والتي كنت انا عضوًا فيها قد قررت في نهاية المطاف إعادة الدعم للميدان

الدعم الشعبي كان له دور كبير في صدور قرار إعادة الدعم لمسرح الميدان وأؤكد أخيرًا أننا حققنا اليوم نقطة مهمة يجب علينا جميعًا الحفاظ عيها

سكرتير "الجبهة" رجا زعاترة:

انتصار لحرية الإبداع ورافعة في النضال ضد الهجمة العنصرية وكم الأفواه

أعلن د.سهيل أسعد، نائب رئيس بلدية حيفا، عن إعادة بلدية حيفا الدعم لمسرح الميدان في المدينة، بعد أن كانت قد جمّدته في أعقاب قرار وزيرة الثقافة ميري ريجيف، تجميد الميزانيّة التي كان من المقرّر تحويلها إلى مسرح الميدان في حيفا وذلك بادعاء أنّ "نشاط المسرح معادٍ لإسرائيل".


 د.سهيل أسعد-  نائب رئيس بلدية حيفا

وكانت بلدية حيفا قد أعلنت في حينها أنّ "رئيس بلدية حيفا يونا ياهف أوعز بتشكيل لجنة لدراسة الدعم لمسرح الميدان. ومن لحظة اقامة اللجنة تم تجميد الدعم البلدي، ننتظر اللجنة حتى تنتهي كل من وزارتي العدل والثقافة من اجراء فحصها" بحسب البيان الصادر عن البلدية.

وفي حديث خاص مع د. سهيل أسعد لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب، قال:"إنّه لأمر إيجابي وممتاز أن تتم إعادة الدعم لمسرح الميدان من قبل البلدية في حيفا. فكلنا نعلم أنّ الأجواء في المدينة كانت معكّرة وبهذه الخطوة عادت الأجواء لتهدأ وتصبح مريحة أكثر".

واضاف د. اسعد:" خلال الشهرين الماضيين عملنا بجد مع رئيس بلدية حيفا، يونا ياهف، ومع اللجنة الخاصة التي تشكلت من أجل متابعة موضوع مسرح الميدان. وأنا سعيد جدًا أنّ اللجنة، والتي كنت انا عضوًا فيها، قد قررت في نهاية المطاف إعادة الدعم للميدان". وتابع:"منذ البداية كان الأمر واضحًا أنّ للمسرح خصوصيته ومضامينه التي لا يجب التدخل فيها وكان خطأ أن يتم تنفيذ مثل تلك الخطوة. وأشدد على أهمية الحفاظ على حرية التعبير الفني وحرية التعبير الشخصي في مجال الفن والمسرح". وإختتم د. سهيل أسعد حديثه بالقول إنّ:" الدعم الشعبي كان له دورًا كبيرًا في صدور قرار إعادة الدعم لمسرح الميدان، وأؤكد أخيرًا، أننا حققنا اليوم نقطة مهمة يجب علينا جميعًا الحفاظ عيها".

بيان الجبهة
هذا، وقد وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الحزب الشيوعي والجبهة في حيفا حول الموضوع، وجاء فيه:"قامت بلدية حيفا بإلغاء تجميد ميزانية الدعم التي تقدّمها لمسرح الميدان، بقيمة أكثر من مليون شيكل سنويًا.وكان المجلس البلدي في حيفا قد شكّل "لجنة فحص" قبل نحو شهرين، في أعقاب مطالبات بإلغاء الميزانية عقب عرض مسرحية "الزمن الموازي" والتي أثارت عاصفة من التحريض، مما أدى إلى تجميد الميزانية مؤقتًا. وفي نهاية المطاف تم إلغاء التجميد، بناءً على توصيات لجنة الفحص، والتي كان أحد أعضائها رئيس كتلة "الجبهة" ونائب رئيس بلدية حيفا د. سهيل أسعد".

وأضاف البيان"وقال الدكتور أسعد: نحن سعداء لأنّ هذه القصة أصبحت من ورائنا، وعادت الميزانية التي هي حق لنا كمواطنين في الدولة وكسكّان في المدينة. نأمل أن تحذو وزارتا المعارف والثقافة حذو بلدية حيفان وأن تحترما حرية الإبداع وتتراجعا عن سياستهما التعسفية والمعادية للديمقراطية. وأضاف: سنواصل دعم المسرح في المعركة القطرية أيضًا ضد هذه البلطجة الحكومية".
وتابع البيان:"وقال سكرتير الحزب الشيوعي والجبهة في حيفا، الصحافي رجا زعاترة: "نبارك هذا القرار الشجاع، ونعتبره انتصارًا لنا وللمسرح ولحرية الإبداع والتعبير على من أراد فرض رقابة سياسية وتدجين المسرح وعلى الفنانين وعلى الجماهير العربية. وندعو إلى تحويل هذا الانتصار إلى رافعة في النضال ضد الهجمة العنصرية الراهنة وسياسة كم الأفواه"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
233877.26
BTC
0.52
CNY