الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

النصراوي محمد منادرة لـ arabTV: نحلّل الشخصيّة والنفسيّة من خلال الألوان

كل العرب
نُشر: 01/07/15 14:35,  حُتلن: 15:57

خبير الألوان النصراوي محمد منادرة لـ arabTV:

للألوان تأثير جدّي وكبير على الصحة والمزاج والتفكير وقدرة التحمّل والعصبيّة

إذا لم يتم اختيار اللون بشكل صحيح داخل العائلة فإنّ من شأن ذلك أن يدمّر النسيج في العلاقات الأسريّة بين الأبناء والآباء والأمّهات

لون الهدوء يتمثّل بالأزرق، وأمّا السعادة فهي البرتقالي، والأبيض هو لون الحياة، وأمّا لون المشاعر فهو الأصفر وهو الحب المطلق


استضاف arabTV خبير الألوان النصراوي، محمد منادرة الذي قال: اللون هو اشعاع ضوئي وهو ذبذبات من إصدار معيّن، وهو يأتي من مصدر واحد وهو الشمس، وأكبر ذبذبة للألوان هو اللون الأحمر، وبعده اللون الأصفر، ثمّ البرتقالي المشتق من الأحمر والأصفر، ولذلك يكون سبب اختيار اللونين الأحمر والبرتقالي عندما نرغب لفت الانتباه للأمور بسرعة مثل الشارات الضوئيّة".

وأضاف قائلًا: "لدينا 7 ألوان طيف، مصدرها من الشمس، و7 ألوان أخرى فوق بنفسجيّة لا نراها، وبالتالي كل الألوان التي نراها بالطبيعية والشمس، مصدرها بالأساس 3 ألوان، وهي الأحمر والأصفر والأزرق، والتي تشكل ملايين الألوان في الطبيعة والتي نستخدمها في كافّة الأمور".

وتابع بالقول: "للألوان تأثير جدّي وكبير على الصحة والمزاج والتفكير وقدرة التحمّل والعصبيّة. نحن اليوم وبشكل تلقائي ممكن أن نختار لونًا معيّنًا ونتناقش على اختياره، وإذا لم يتم اختيار اللون بشكل صحيح داخل العائلة فإنّ من شأن ذلك أن يدمّر النسيج في العلاقات الأسريّة، بين الأبناء والآباء والأمّهات، فمثلًا لا أستطيع أن يكون منزلي من داخله كلّه أحمر، لأنّ العصبيّة ستسيطر على المنزل، وبينما نريد أن نخلق التناغم، إذًا علينا نقبل كل الألوان لأخلق توازنًا حسيًا وعقليًا".

وأشار بالقول: "سنلاحظ أنّ من يرتدي اللون الأحمر طيلة الوقت، هو عصبي للغاية، ولن يتمكّن التعامل مع الآخر، فمثلًا يمكننا التعامل مع الأطفال الذين يطلق عليهم إسم "كثيري الحركة" من خلال الألوان، إذ لربّما غرفته مطليّة بالألوان الدافئة مثل الأحمر والبرتقالي والبنّي، وعليه النصيحة أن توجّه إلى التوازن من خلال الأزرق والأخضر الفاتح".

وأكّد بالقول: "لون الهدوء يتمثّل بالأزرق، وأمّا السعادة فهي البرتقالي، والأبيض هو لون الحياة، وأمّا لون المشاعر فهو الأصفر وهو الحب المطلق. والأحمر بمعناه اللوني يعني الإيمان المطلق بالله وبالنفس وبالمجتمع وبالشخصيّة والمشاعر وبمن نحبّه وبالعمل الذي نعمل به. كما يمكننا تحليل الشخصيّة والنفسيّة وطريقة التفكير من خلال الألوان".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259539.57
BTC
0.51
CNY