الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

الجيش المصري: إشتباكات في سيناء ومقتل 60 جنديًا ومدنيًا و90 من المسلحين

كل العرب
نُشر: 01/07/15 11:10,  حُتلن: 19:54

مصادر:

انتحاريّ فجّر نفسه في سياّرة ملغومة بعد قيامه باقتحام مقر عسكري في منطقة الشيخ زويد

مصدر أمني في مصر:

الاشتباكات والمواجهات المسلحة بين قوات الأمن المصري والعناصر المسلحة مستمرة في منطقة الشيخ زويد شمالي سيناء بعد إنهاء الحصار الذي فرضته العناصر المسلحة على قسم شرطة الشيخ زويد

الحصيلة الأولية للاشتباكات والمواجهات أسفرت عن مقتل وإصابة 60 من قوات الجيش وعدد من المدنيين إضافة إلى مقتل نحو 40 من العناصر المسلحة

تستمر المعارك الضارية بين الجيش المصري ومسلحين في شبه جزيرة سيناء، والتي كانت قد بدأت صباح اليوم الأربعاء، بعد تفجير في سياّرة ملغومة واقتحام مقر عسكري في منطقة الشيخ زويد ما أسفر عن عدد من القتلى والجرحى في صفوف الجيش المصري. وعليه فقد شنت المقاتلات المصرية غارات جوية على مواقع المسلحين في الشيخ زويد.

 شاهدوا لحظة الانفجار


 

هذا، وأعلن الجيش المصري إنهاء حصار المسلحين لقسم شرطة الشيخ زويد، بعد هجمات على حواجز عسكرية أسفرت عن مقتل أكثر من 60 من أفراد قوات الجيش والمدنيين، فيما أكّد الجيش أنّه قتل نحو 90 من المسلحين من بينهم 50 في القصف الجوي. 

وقال مصدر أمني في مصر إنّ:"الاشتباكات والمواجهات المسلحة بين قوات الأمن المصري والعناصر المسلحة مستمرة في منطقة الشيخ زويد شمالي سيناء بعد إنهاء الحصار الذي فرضته العناصر المسلحة على قسم شرطة الشيخ زويد". وتابع قائلًا إنّ:"الحصيلة الأولية للاشتباكات والمواجهات أسفرت عن مقتل وإصابة 60 من قوات الجيش وعدد من المدنيين، إضافة إلى مقتل نحو 40 من العناصر المسلحة". وأضاف أن "طائرات الأباتشي والمقاتلات المصرية من طراز (إف 16) تشارك في تمشيط ومطاردة العناصر المسلحة".


دخان كثيف ينبعث من اأراضي المصرية في سيناء -تصوير: Reuters

ترقب إسرائيلي
من جهته، عزز الجيش الإسرائيلي، بعد ظهر الأربعاء، قواته على الحدود مع مصر وذلك بعد الهجمات العنيفة التي استهدفت قوات الجيش والشرطة المصرية في محافظة شمال سيناء. وقد أغلقت إسرائيل معبر كرم ابو سالم ومعبر "نيتسانا"  لفترة وجيزة فيما منع الجيش المزارعين الإسرائيليين من العمل في الحقول القريبة من الحدود مع مصر.

وقال مصدر عسكري إسرائيلي إن "الأمر يتعلق بإجراءات احترازية إلى حين اتضاح صورة الموقف على الجانب المصري"، فيما شوهدت دبابات إسرائيلية منتشرة قرب معبر" نيتسانا". وبعث الجيش الاسرائيلي برسائل نصية قصيرة لسكان المنطقة القريبة من الحدود ومنطقة "رمات هنيغف" قال فيها بأن "قواته متيقظة لما يجري في سيناء وانها تتخذ الاجراءات المناسبة لذلك قد يلاحظون حركة قوات نشطة"، بحسب الجيش.

وقالت وزارة الأمن في إسرائيل إنّه "ونظرًا للأوضاع الأمنيّة في شمالي سيناء، تمّ إغلاق معبر كرم السلام، بالإضافة إلى إغلاق معبر نيتسانا المؤدّي إلى الحدود مع مصر" بحسب وزارة الأمن.


الحدود المصرية اليوم- تصوير: Reuters

تفاصيل سابقة
وقالت مصادر مصريّة اليوم الأربعاء إنّ "مسلحين إسلاميين متشدّدين هاجموا مواقع عسكريّة تابعة للجيش المصري في شمالي سيناء". ونقلت شبكة "سكاي" باللغة العربيّة أنّ 60 جنديًا مصريًّا قتلوا في الهجوم إلا أنّ السلطات المصريّة الرسميّة اعترفت بمقتل 30 جنديًّا". ونقلت وسائل الاعلام المصريّة أنّ "انتحاريًّا فجّر نفسه في سياّرة ملغومة، بعد قيامه باقتحام مقر عسكري في منطقة الشيخ زويد ما أسفر عن عدد من القتلى والجرحى. ويذكر أنّ منطقة سيناء تحوّلت مؤخرًا إلى مكان يسيطر عليه اسلاميّون متشدّدون.
بدوره، قال المتحدث العسكري، في مصر إنّ الحادث أسفر عن مقتل 10 جنود و22 شخصًا من الإسلاميين المتشددين الذين وصفهم بالإرهابيين". وأعلن تنظيم داعش مسؤوليّته عن الهجوم.

يشار إلى أنّ هذه الاحداث تاتي بالتزامن مع احتفال العام على تولّي الرئيس المصري، عبد الفتّاح السيسي رئاسة جمهوريّة مصر العربيّة، بعد انتخابه. وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قد شارك بالأمس في تشييع جثمان الأمين المصري العام، الذي توفيّ متأثرًا بجراحه في انفحار سيّارة ملغومة، حيث "توعّد بمكافحة الإرهاب".


صورة لحظة التفجير اليوم

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259539.57
BTC
0.51
CNY